حزب الله يقول ان الملاح الاسرائيلي المفقود مات عام 1988

> القدس «الأيام» رويترز :

> قال حزب الله اللبناني في تقرير نشرته أمس الأربعاء صحيفة اسرائيلية ان الملاح الاسرائيلي الذي أسر في لبنان عام 1986 تمكن من الفرار بعد ذلك بعامين لكنه على الارجح مات أثناء محاولة العودة الى اسرائيل سيرا على الاقدام.

وقدم حزب الله لاسرائيل تقريرا سريا عن مصير رون اراد في اطار اتفاق لمبادلة السجناء جرى في يوليو تموز بوساطة الامم المتحدة. وطبق هذا الاتفاق رغم ان اسرائيل التي تعتبر رسميا اراد على قيد الحياة قالت ان تقرير حزب الله "غير مرض كلية."

وأسرت ميليشيات شيعية اراد بعد ان قفز من طائرته التي أعطبت فوق لبنان. ونقلت صحيفة معارييف عن تقرير حزب الله قوله ان اراد احتجز في باديء الامر في العاصمة اللبنانية بيروت ثم نقل الى قرية النبي شيت الشرقية.

ونقلت معاريف عن تقرير حزب الله الذي نشرته في صفحتها الاولى قوله "هرب الطيار الاسرائيلي من الزنزانة المحتجز فيها في الليلة بين الرابع والخامس من مايو 1988 واتجه جنوبا صوب ما كان في ذلك الوقت المنطقة الامنية (الاسرائيلية) المحتلة" في جنوب لبنان.

وأضاف التقرير "كان في منطقة نائية جبلية جدباء قلما ما يطأها الناس. من المحتمل انه انهار وبسبب العوامل الطبيعية لم يتمكن من الاستمرار او انه جرح او تعرض لكسور او نزيف او حمى او تسمم او عطش او سقط من تل مرتفع او ان يكون سقط ضحية حيوان مفترس او دخل حقلا للالغام."

وذكرت معاريف ان التقرير رفض مزاعم اسرائيلية بأن حزب الله او ايران المتحالفة معه تحتجز اراد.

وفي يوليو تموز اطلقت اسرائيل سراح سمير القنطار وهو مقاتل لبناني كان مسجونا لديها رددت الدولة اليهودية كثيرا انها ستستخدمه "كورقة تفاوض" لعودة اراد.

ويرفض حزب الله التعليق على تقريره الخاص بالملاح الاسرائيلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى