التوقيع على محضر استلام موقع مشروع ميناء بروم بالمكلا.. الوزير يؤكد بدء العمل به في النصف الثاني من العام القادم والمحافظ يعتبره بداية لميناء استثماري مهم

> المكلا «الأيام» مجدي محمد بازياد

>
أكد الاخ خالد إبراهيم الوزير وزير النقل أن العمل سيبدا في مشروع ميناء بروم بمحافظة حضرموت في النصف الثاني من العام القادم 2009 بعد إدراجه ضمن موازنة الوزارة واستكمال الدراسات لمخططات المشروع البالغة مساحته أحد عشر مليونا وثمانمائة وثمانية وثمانين ألف متر مربع.

جاء ذلك في حفل التوقيع على محضر استلام موقع مشروع ميناء بروم بمحافظة حضرموت الذي تم بالمكلا بين فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والسجل والتخطيط العمراني ومؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية، بحضور الأخ سالم أحمد الخنبشي محافظ المحافظة ويحيى عبدالله دويد رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والسجل والتخطيط العمراني ووكلاء المحافظة وعدد من المسئولين.

وأوضح وزير النقل أن التوقيع على المحضر يأتي تنفيذا لتوجيهات فخامة الأخ الرئيس الذي يزور محافظة حضرموت حاليا، والذي وجه أمس الأول الحكومة بسرعة توفير التمويل المالي اللازم للمرحلة الأولى لمشروع ميناء بروم.

من جانبه ثمن الأخ محافظ المحافظة الاهتمام والرعاية التي توليها القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ رئيس الجمهورية الذي وجه بسرعة تنفيذ المشروع، معتبرا التوقيع على المحضر اللبنة الأولى على طريق البدء بإنشاء ميناء استثماري اقتصادي مهم يعود بالنفع على حضرموت والمحافظات المجاورة والوطن عموما.

وأكد أن إنشاء الميناء سيكون له الدور الكبير في دوران عجلة التنمية في الكثير من المجالات، متمنيا أن تعقب عملية التوقيع المراحل العملية لتنفيذ ميناء بروم بالمحافظة.

كما تحدث رئيس الهيئة العامة للأراضي والسجل والتخطيط العمراني الأخ يحيى عبدالله دويد مشيرا إلى أن زيارته لحضرموت تأتي لمعالجة بعض مشكلات الأراضي والتوقيع على محضر اتفاقية تسليم الموقع الخاص بميناء بروم.

وقع محضر الاستلام عن فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والسجل والتخطيط العمراني بمحافظة حضرموت م.خالد باريدي، فيما وقع عن المؤسسة العامة لموانئ البحر العربي اليمنية رئيس فرع الهيئة بحضرموت م.عبدالحافظ أحمد القعيطي المدير التنفيذي للمؤسسة.

بعد ذلك قام الإخوة خالد إبراهيم الوزير وزير النقل وسالم أحمد الخنبشي محافظ المحافظة ويحيى دويد رئيس الهيئة العامة للأراضي بزيارة لميناء الكلا، مطلعين على نشاطه التجاري والاقتصادي والأعمال التطويرية التي يشهدها الميناء والمتمثلة في ترميم اللسان البحري وتسوير ساحة الميناء وإعادة تأهيل الطرق المؤدية إليه وإزالة القطع البحرية الغارقة في الميناء، إضافة إلى مشروع تطوير وتحسين ميناء المكلا بأكثر من تسعين مليون ريال بتمويل حكومي.

كما قام الوزير والمحافظ ورئيس الهيئة العامة للأراضي بزيارة مطار المكلا الدولي، واطلعوا على الجهود التطويرية للمطار من مشاريع تحديث أجهزة برج المطار وإضاءة مدرج الهبوط بكلفة ثلاثمائة وأربعين مليون ريال.

وخلال الزيارة استعرض المدير العام للمطار م.عبدالله الشبيبي المشاريع التطويرية التي نفذت بالمطار بكلفة تزيد على خمسة وستين مليون ريال وستمائة ألف يـورو إضافـة إلى التجهيزات الأخرى.

رافقهم خلال الزيارة الأخوان عمير مبارك عمير وكيل المحافظة وفهد سعيد المنهالي وكيل المحافظة للشؤون الفنية وعدد من المسئولين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى