حسام غالي..وحلم الهروب من جحيم «السبيرز»

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
حسام غالي لحظة خلعه الفانلة ورميها في وجه المدرب السابق مارتن يول
حسام غالي لحظة خلعه الفانلة ورميها في وجه المدرب السابق مارتن يول
يبدو أن الأيام القادمة ستكون صعبة للغاية على النجم المصري حسام غالي المحترف في صفوف فريق توتنهام هوتسبيرز الإنجليزي لكرة القدم بعد إخفاقه في إيجاد أي مخرج له للرحيل عن ملعب «وايت هارت لين» خلال الصيف الحالي وهو ما أكده اللاعب بنفسه في التصريحات التي أدلى بها لجريدة «الدايلي ميل البريطانية».

وقد ذكرت جريدة «الديلى ميل» أن «باد بوي» توتنهام (تقصد حسام غالي) يتوسل من أجل الهروب من جحيم «السبيرز» على الرغم من أن عقده ينتهي في يناير من عام 2011.

وقال غالي:«حظوظي في المشاركة مع النادي الانجليزي باتت مستحيلة، المشكلة الحقيقية أن هناك عقدا بيني وبين إدارة توتنهام سينتهي بعد موسمين ونصف الموسم من الآن، ولهذا لن أتمكن من الرحيل إلا بموافقتهم» .. مؤكداً أنه لن يفقد الأمل في البحث عن فريق جديد خلال الفترة القادمة، وأشار إلى أنه لا يعلم إلى أين سيتجه وإن كان يفضل البقاء في الدوري الإنجليزي.

ولم يشارك اللاعب المصري في أي مباراة مع توتنهام منذ أن ألقى بقميصه في وجه المدير الفني السابق مارتين يول في مباراة بلاكبيرن روفرز بالدوري الانجليزي لموسم 2006 / 2007 مبدياً اعتراضه على استبداله بعد 30 دقيقة من دخوله أرض الملعب في المباراة التي أقيمت على ملعب «وايت هارت لين» ، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق. ولعب غالي وقتها في الدقيقة 29 بديلاً لزميله الفرنسي ستيد مالبرونك، لكنه قدم أداءً سيئاً اتسم بالثقة الزائدة والرغبة في المراوغة غير المجدية، مما جعل جمهور توتنهام يطلق صيحات الاستهجان عند لمسه للكرة، حتى تم تبديله في الدقيقة 60 بروبي كين.

وفى صيف 2007، أعلن غالي انضمامه إلى فريق برمنجهام سيتي بصفة رسمية مقابل ثلاثة ملايين جنيه إسترليني ولكن إدارة برمنجهام انسحبت من الصفقة في اللحظات الأخيرة وصرفت النظر عن التعاقد معه مبررة ذلك بأسباب فنية أبداها ستيف بروس المدرب الحالي لويجان أتليتيك مما دفع غالي للعودة إلى مصر والتدريب مع ناديه السابق الأهلي بهدف الحفاظ على لياقته البدنية استعدادا للمشاركة مع «الفراعنة» في دورة الألعاب العربية التي استضافتها القاهرة في نوفمبر الماضي لينجح خلالها في قيادة منتخب بلاده للميدالية الذهبية بعد نجاحه في إحراز الهدف الأول في مرمى السعودية في المباراة الختامية والتي انتهت لصالح أصحاب الأرض بهدفين لهدف.

وحرم حسام غالي منتخب مصر من خدماته خلال مباريات كأس الأمم الإفريقية الأخيرة بعد تفضيله الانضمام إلى ديربي كاونتي الانجليزى على سبيل الإعارة ليرحل عن معسكر «الفراعنة» قبل أيام قليلة من انطلاق البطولة القارية في غانا غير أنه لم يفلح في إنقاذ فريقه الجديد من الهبوط لدوري الدرجة الثانية بعد تذيله مؤخرة «البريميرليج» برصيد 11 نقطة فقط وذلك في رقم قياسي سلبي في تاريخ دوري الدرجة الأولى.

وكانت بعض التقارير الإعلامية قد أشارت إلى اقتراب انضمام غالي لنادي الزمالك في فترة الانتقالات الشتوية القادمة ،فيما كشفت أخرى أنه سينتقل لأحد الأندية الكويتية تمهيداً لعودته للأهلي في يناير 2009 على غرار ما تم مع أحمد فتحي، غير أن اللاعب قطع الشك باليقين عندما أكد على أنه لم يتفاوض مع أي ناد مصري في فترة الانتقالات الصيفية الماضية وأن هدفه الأول الاستمرار في أوروبا.

مسيرة حسام غالي

يذكر أن حسام غالي بدأ مشواره مع الكرة في قطاع الناشئين بالنادي الأهلي حتى تم تصعيده إلى الفريق الأول في موسم 2000 / 2001 في عهد المدير الفني الألماني وارنر ديكسي. واستمر مع الفريق ثلاثة مواسم حصد خلالها لقب دوري أبطال أفريقيا 2001، وكأس السوبر الأفريقية 2002 وكأس مصر في الموسم الأخير له في الأهلي 2002 / 2003.

وعلى المستوى الدولي أحرز حسام غالي الميدالية البرونزية مع المنتخب المصري المشارك في بطولة كأس العالم للشباب والتي أقيمت بالأرجنتين عام 2001، وذهبية دورة الألعاب العربية 2007 بالقاهرة. وبدأ غالي مسيرته الأوروبية مع فينورد روتردام الهولندي حيث أدى موسمين ناجحين إلى حد ما 2003-2004 و2004-2005 ثم انتقل إلى توتنهام في موسم الانتقالات الشتوية في يناير 2006 قبل أن يرتدي قميص ديربي كاونتي على سبيل الإعارة في يناير من العام الماضي ولمدة ستة شهور فقط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى