مواطن في جول مدرم يصرخ: أنقذوا أطفالي قبل أن نضطر لترك منزلنا ومنطقتنا

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

>
ناشد المواطن أمين محمد سالم، من أبناء منطقة جول مدرم بالمسيمير محافظة لحج، عبر «الأيام» السلطتين المحليتين بالمديرية والمحافظة سرعة التدخل ووضع الحلول والمعالجات لإنقاذ أسرته وأطفاله من الأضرار الصحية الناتجة عن تطاير الغبار والأتربة من كسارة الحجارة التي تقع بالقرب من منزله.

وقال الأخ أمين في بلاغ تقدم به لـ«الأيام»: «أصبحت حياتي وحياة أسرتي وأطفالي مهددة بالخطر نتيجة الغبار المسبب للمرض والمنبعث بشكل يومي من موقع الكسارة إلى منزلي». وأضاف: «لقد تقدمت شخصيا بعدد من البلاغات للجهات المختصة وللإخوة القائمين على الكسارة بشأن ما نعانيه من أمراض ومضايقات صحية وبيئية بسبب الكسارة، وطلبنا منهم أن يقدروا حياتنا بالعمل على الأقل في أوقات النهار والتي نقدر من خلالها الخروج من المنزل إلى المزرعة أو إلى أي مكان آخر تجنبا لاستشناق الهواء الملوث، إلا أننا لم نلمس أي تجاوب أو حتى وعود».

وأشار إلى أن «القائمين على الكسارة يتعمدون تشغيل آلياتهم ومعداتهم في وقت المساء، الوقت الذي تكون أسرتي وأطفالي موجودين في المنزل ونائمين».

وأكد أن والدته وأخته وأحد أطفاله قد أصيبوا بالتهابات حادة في الجهاز التنفسي وربو وسعال مستمر بسبب الأتربة والغبار المنبعث من موقع الكسارة. وناشد الأخ أمين محمد قيادة السلطة المحلية بالمديرية والمحافظة النظر إلى وضعيته وأطفاله قبل أن يتخذ خيار المغادرة والرحيل من المنطقة وترك العمل للبحث عن سكن في مكان آخر إنقاذا لنفسه وأسرته وأطفاله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى