محافظ حضرموت سالم الخنبشي لـ «الأيام الرياضي» :سنبدأ بتعشيب وإنارة وصيانة ملعب بارادم..وسنحسم أمر الاستاد الرياضي قريبا ونشكر تفهم رئيس الوزراء ووزير الشباب وهناك لجنة رفعت تقريرا حول ملعب بارادم

> «الأيام الرياضي» صلاح العماري:

> أكد محافظ حضرموت الأخ سالم أحمد الخنبشي اهتمام قيادة المحافظة بأمر ملعب الفقيد بارادم في المكلا، وكذا المدينة الرياضية الجديدة التي طال الحديث عنها.

وقال المحافظ الخنبشي رئيس المجلس المحلي بحضرموت في تصريح خص به «الأيام الرياضي» ردا على سؤالنا عن وضع ملعب الفقيد بارادم في المكلا:«نطمئن الشباب الرياضي في حضرموت أننا نولي اهتماما خاصا بهذا الملعب، وقد حملنا هم كل الشباب معنا خلال ذهابنا إلى صنعاء في أول أيام رمضان المبارك ومعنا جملة من الاهتمامات، كان من ضمنها وضعية ملعب بارادم التي لا تسر أحدا حتى غدا الملعب مشوها وغير قابل للعب.

فكان لا بد من وقفة جادة تجاه هذا الموضوع، خاصة بعد أن وقعنا في المجلس المحلي في المحافظة على عقد مع المقاول باسباع يقوم على إثره بإعادة صيانة المقصورة وزيادة المدرجات وتعزيز سور الملعب، وهي اتفاقية بتمويل من المجلس المحلي لهذا التقينا في صنعاء ومعنا أمين عام المجلس المحلي في المحافظة والوكلاء وبعض أعضاء الهيئة الإدارية بالأخ وزير الشباب والرياضة حمود محمد عباد الذي كان متفهما للموضوع.

ملعب بارادم في السبعينات وتظهر ملامح الملعب كما هي
ملعب بارادم في السبعينات وتظهر ملامح الملعب كما هي
ونشكر هنا تدخل رئيس الوزراء د. علي محمد مجور الذي وجه بتحويل مبلغ 150 مليون ريال لصالح تعشيب وإنارة ملعب الفقيد بارادم، وهي خطوة مستعجلة لإنقاذ الملعب، وإعادة الاعتبار إليه، وبهذا نزلت لجنة من وزارة الشباب إلى المكلا لمعاينة الملعب خلال الأيام الماضية، ورفعت تقريرا بالإجراءات السريعة لإعادة تعشيب الملعب وإنارته».

وأضاف قائلا:«في اعتقادي أن العشب الصناعي هو الأنسب والأقرب للبدء به لاستغلال الوقت كونه أقل كلفة تشغيلية، وهذا ما ندعمه نحن في السلطة المحلية نظرا لما عانيناه من العشب الطبيعي الذي سيستغرق ربما أعواما كما حدث في الماضي، ولهذا نضع اهتمامنا بالنسبة للعشب الطبيعي في الاستاد الرياضي الجديد، كما أن عملية صيانة المقصورة والسور والمدرجات ستبدأ بالنسبة لملعب بارادم خلال هذه الأيام».

أحجار وقمامة داخل الملعب
أحجار وقمامة داخل الملعب
بعد ذلك سألنا محافظ حضرموت عن المدينة الرياضية الجديدة المقرر إنشاؤها في (منطقة فلك) في ساحل حضرموت التي ستحتضن الاستاد الرياضي، وهذا الأمر طال الحديث عنه كثيرا، ولم ير نورا في الأفق.

فقال المحافظ: «لن نفرط أبدا في المدينة الرياضية، وهناك مبلغ معتمد لها وهو مليار وأربعمائة مليون ريال، ونحن مهتمون بهذا الموضوع،ولن نترك هذا المبلغ يضيع على المحافظة لأي سبب، وهناك إشكالية بالنسبة للموقع الذي سيقام عليه الاستاد الرياضي، لكننا سنحسم هذا الأمر - إن شاء الله - بعد عيد الفطر المبارك، وسنناقشه بجدية مع رئيس الوزراء ومع المعنيين للخروج بآلية تضمن البدء بهذا المشروع الحيوي الذي ينتظره كل شباب حضرموت».

جدير بالإشارة أن ملعب الفقيد بارادم ظل على حاله منذ أكثر من ثلاثين عاما، وشهد عام 2001م أول تعشيب طبيعي له، ثم تصحر بعد ذلك خلال تدريبات الاحتفالات عام 2005م، وتدهورت أرضيته حتى أصبحت أسوأ أرضية لملاعب كرة القدم في بلادنا،إذ سببت الكثير من الإصابات للاعبين.

ومنذ سنوات والقطاع الرياضي في حضرموت يسمع عن الاستاد الرياضي الجديد في ساحل حضرموت، لكن الأمر ظل كمن ينفخ في الرماد، ويأتي تصريح المحافظ سالم الخنبشي ليحرك المياه الراكدة للبت في هذا المشروع.

ويذكر أن لجنة من وزارة الشباب برئاسة د. عبدالله بن مخاشن (الجرمل) مدير المشاريع في الوزارة نزلت إلى المكلا في آخر أيام رمضان المبارك، ورفعت تقريرا للأخ الوزير حول وضعية ملعب بارادم، إذ من الأرجح أن يتم تعشيبه صناعيا وإنارته، وهناك توجه لإعادة إنشاء مدرجات الملعب لتتواكب مستقبلا مع تركيب كراسي للمتفرجين، كما سيتم إضافة غرفتين في مقصورة الملعب للفريقين المتباريين.

وأفاد مصدر في فرع اتحاد الكرة في ساحل حضرموت أن العمل جاد في هذا الموضوع ومتسارع، لكنه أكد أن العمل سيستغرق حوالي 6 أشهر ما يعني أن مسابقات هذا الموسم لأندية الدرجات الثلاث الأولى والثانية والثالثة في ساحل حضرموت ستقام بعيدا عن ملعب بارادم في المكلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى