البرازيل والارجنتين لتضييق الخناق على البارغواي

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
يسعى كل من عملاقي الكرة الاميركية الجنوبية البرازيل والارجنتين الى تضييق الخناق على البارغواي في تصفيات القارة المؤهلة الى مونديال 2010 عندما تحل الاولى ضيفة فنزويلا، في حين تستقبل الثانية الاوروغواي في الجولة التاسعة.

وتحتل البرازيل المركز الثاني برصيد 13 نقطة بفارق الاهداف عن الارجنتين وبفارق 4 نقاط عن البارغواي المتصدرة.

ولم تقدم البرازيل عروضا جيدة في التصفيات حتى الآن باستثناء مرة واحدة عندما سحقت تشيلي في عقر دار الاخيرة 3-صفر في الجولة قبل الماضية، لكنها سقطت في فخ التعادل السلبي على أرضها مع بوليفيا صاحبة المركز الاخير بعد ذلك.

ويدرك مدرب البرازيل وقائدها السابق كارلوس دونغا بأنه ليس في مأمن خصوصا بعد الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها في الاشهر الاخيرة وزادت الامور سوءا بعد فشل فريقه في إحراز الميدالية الذهبية في اولمبياد بكين وخسارته الفادحة أمام الارجنتين في نصف نهائي تلك المسابقة صفر-3.

ويعود الى صفوف المنتخب صانع ألعاب ميلان كاكا وذلك للمرة الاولى منذ نوفمبر عام 2007 بعد أن تعرض لإصابة في ركبته أبعدته طويلا عن الملاعب.

وحذر دونغا لاعبيه من مغبة الاستهتار بفنزويلا وإن كانت تحتل مركزا متأخرا في الترتيب وقال:«أثبتت التصفيات بأن لا وجود لمنتخب صغير».

ومن المتوقع أن يشرك دونغا تشكيلة هجومية مؤلفة من كاكا وروبينيو وأدريانو العائد بدوره إلى صفوف المنتخب بعد فترة غياب طويلة.

واستغل ادريانو إصابة مهاجم اشبيلية الاسباني لويس فابيانو ليحل مكانه.

ويغيب أيضا عن صفوف المنتخب قلب دفاعه اليكس ومهاجمه جوليو باتيستا بداعي الاصابة.

في المقابل يريد المنتخب الارجنتيني الخروج من دوامة التعادلات التي لازمته في مبارياته الاربع الاخيرة في التصفيات.

بدوره فإن مدرب المنتخب الفيو بازيلي الذي يواجه بدوره انتقادات قوية سيلعب بطريقة هجومية بحتة للخروج بالنقاط الثلاث معولا على الثلاثي ليونيل ميسي وكارلوس تيفيز وسيرجيو أغويرو.

وقال لاعب وسط ليفربول الانجليزي خافيير ماسكيرانو:«في الوقت الحالي نحتاج الى تحقيق نتيجة إيجابية ومن هنا أهمية الفوز على الأوروغواي وإحراز النقاط الثلاث».

في المقابل، سيتأثر منتخب الأوروغواي بغياب هداف التصفيات حتى الآن دييغو فورلان بداعي الاصابة، وأغلب الظن بأن خافيير شيفانتون سيحل مكانه.

وتحل البارغواي ضيفة على كولومبيا في بوغوتا.

ويغيب عن الاولى مهاجمها روكي سانتا كروز.

في المقابل تخوض كولومبيا التي سجلت أربعة أهداف فقط في 8 مباريات المباراة الرسمية الاولى بقيادة مدربها الجديد إدواردو لارا الذي حل مكانه خورخي لويس بينتو المقال من منصبه.

وتلتقي الاكوادور الساعية الى بلوغ النهائيات للمرة الثالثة مع تشيلي في كيتو، في حين تلعب بوليفيا مع البيرو في لاباز.

روبينيو يقول إن البرازيل يمكن أن تخسر أمام أي فريق الآن

استبق روبينيو مهاجم منتخب البرازيل مباراة منتخب بلاده ضد فنزويلا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم غدا الأحد بالقول إن الفريق الحاصل على خمسة ألقاب في كأس العالم يمكن أن يخسر أمام أي فريق في الوقت الراهن.

وحققت البرازيل الفوز على فنزويلا في جميع اللقاءات 17 التي جمعتهما لكنها خسرت أمام هذا الفريق الضعيف بهدفين مقابل لا شيء في مباراة ودية في بوسطن بالولايات المتحدة في يونيو الماضي لتتسلط الأضواء على تراجع في المستوى كاد يكلف المدرب دونجا منصبه.

ولم تفز البرازيل سوى مرة وحيدة منذ ذلك اللقاء بتغلبها على تشيلي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء الشهر الماضي بينما فشلت في تسجيل أي أهداف في المباريات الثلاث الأخرى.

وقال روبينيو للصحفيين:«لا ينظر الكثيرون لفنزويلا باحترام لأنها لا تملك تاريخا كبيرا لكننا ندرك الآن أن البرازيل يمكن أن تخسر أمام أي فريق..ينبغي أن نتعامل بتواضع واحترام».

وأضاف المهاجم الذي يلعب لنادي مانشستر سيتي الانجليزي:«لكل مباراة قصة مختلفة وهذه المباراة فصل جديد وستكون البرازيل مستعدة».

وقال الظهير مايكون إن الثقة تراجعت بعد تلك الخسارة أمام فنزويلا.

وأَضاف:«لم يمر أي شيء على نحو سليم في تلك المباراة بالنسبة لنا وتسببت في تراجع معنوياتنا لأننا لم نخسر قط أمام فنزويلا.

لكنها كانت مباراة ودية بينما المباراة المقبلة ستكون في تصفيات كأس العالم..سيهاجموننا لأنهم يملكون الثقة وسيتمتعون بتشجيع الجمهور ونأمل أن تكون المباراة جيدة».

النجم الأرجنتيني زانيتي يشعر بالثقة قبل لقاء أوروجواي

أعرب قائد المنتخب الأرجنتيني خافيير زانيتي عن شعوره بالثقة في قدرته هو وزملائه على هزيمة أوروجواي اليوم السبت في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب أفريقيا.

وقال زانيتي /35 عاما/ في مؤتمر صحفي يوم أمس الأول الخميس:«لدينا ثقة كبيرة في خوض المباراة في أفضل حالة ممكنة ، وأعتقد أنه بإمكاننا نيل النقاط الثلاث إذا أدينا ما علينا ، وهو أمر نريده حقا لأننا صائمون عن الفوز منذ فترة».

وعن احتلال الأرجنتين المركز الثالث في التصفيات برصيد 13 نقطة بفارق أربع نقاط عن منتخب باراجواي المتصدر ، قال زانيتي إن«الأرقام تعطي الأفضلية لباراجواي ، ولكن كلنا نريد أن ننهي التصفيات على القمة ونثق في قدرتنا على ذلك».

يذكر أن زانيتي /35 عاما/ يعتبر أكثر لاعب تمثيلا للمنتخب الأرجنتيني على الإطلاق برصيد 125 مباراة دولية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى