تشييع أحد مواطني الغيظة مات غرقا والبحث عن زميله في عرض البحر

> الغيظة «الأيام» عمر بن الشيخ أبوبكر:

> ودعت مدينة الغيظة ظهر الأربعاء الماضي، في موكب جنائزي مهيب، المرحوم سقاف حسن سقاف بن حفيظ (54 عاما) إلى مثواه الأخير بعد أن مات غرقاً الثلاثاء أثناء ممارسته الاصطياد مع ثلاثة من زملائه وقذفت به الأمواج إلى الشاطئ، في حين سحبت (الحيسة) شخصا آخر يدعى علي عبدالله بن الشريف (40 عاماً) إلى الأعماق.

وكانوا الأربعة من أهالي مدينة الغيظة يزاولون الاصطياد بمنطقة الفتك 80 كيلومترا شرق مدينة الغيظة، لكن قاربهم انقلب بفعل أمواج عاتية.

وتمكن من الخروج إلى اليابسة الأخ محفوظ سعيد عتور (41 عاماً) والشيخ عقيل بن الطاهر باعلوي (65 عاماً)، اللذان كتبت لهم النجاة، إضافة إلى مالك القارب.

وتقدم الموكب الجنائزي الأخ محافظ المحافظة وعدد من المسؤولين وأهالي المرحوم وأقاربه، وعدد من الشخصيات الاجتماعية والأعيان.

وكانت المجموعة تهم بالعودة إلى اليابسة بعد أن قضوا فترة في ممارسة عملية الصيد بالبحر أمام ساحل الفتك، غير أن موجة عاتية أفقدت القارب توازنه فتعرض للانقلاب على مقربة من الشاطئ.

ولم يعثر على الشريف حتى كتابة هذا الخبر، لكن عملية البحث عنه متواصلة بقوارب تجوب الشريط الساحلي الذي يربط منطقة الفتك بمديرية حوف.

الجدير بالذكر أن حالة البحر هذه الأيام في سواحل محافظة المهرة مضطربة الأمواج وعادة ماتشهد اضطرابات مع (الحيسة)، التي عادة ما تشل حركة مرتادي البحر وتفقد توازنهم مما يدفعهم باتجاه الأعماق ويصبحون غير قادرين على السباحة فيتعرضوا إثر ذلك إلى الغرق ومفارقة الحياة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى