جندي بشبوة يطلق النار على سيارة ويصيب اثنين من ركابها

> عتق «الأيام» خاص:

> أقدم جنود مرابطون في إحدى نقاط التفتيش العسكرية المتمركزة على امتداد الطريق الساحلي الدولي صباح أمس على إطلاق وابل من الرصاص على سيارة أحد المواطنين، مما أدى إلى إصابة اثنين من ركابها وهما طفل يمني وآخر أفريقي.

وفي توضيح لحيثيات الحادث أفاد «الأيام» عضو بمحلي مديرية رضوم في اتصال هاتفي قال فيه: «عند الساعة العاشرة من صباح اليوم (أمس الجمعة) كانت سيارة المواطن محمد مقبل العظمي (شاص) تتجه إلى منطقة عين بامعبد بمديرية رضوم وعلى متنها عدد من الركاب بينهم ثلاثة من اللاجئين الأفارقة غير الشرعيين تم أخذهم بهدف إيصالهم إلى عين بامعبد، وعند مرور السيارة بنقطة التفتيش الواقعة بمنطقة الرويك غرب النشيمة، والسماح لها بالمرور فوجئ كل من فيها بإطلاق نار كثيف نحوهم مصدره نقطة التفتيش، نتج عنه إصابة الطفل عبدالله منصور عكاشة العظمي (14 عاما)، وطفل آخر من اللاجئين، تم على إثرها نقلهما إلى مستشفى ابن سينا بالمكلا بمحافظة حضرموت، وبعد الكشف على إصابة الطفل عكاشة تبين للأطباء أنها بالغة، وقرروا نقله بسرعة إلى العاصمة صنعاء».

وقد تداعى عدد من أفراد قبيلة آل العظم التي ينتمي إليها الطفل المصاب، وقاموا بمحاصرة النقطة وأخذ أحد الجنود المرابطين فيها إلى منطقتهم (الحامية) كرهينة حتى تتبين الحالة الصحية لابنهم المصاب.

وفي غمرة استياء وسخط أبناء المديرية من هذا التصرف غير المبرر الذي لم يكن الأول من نوعه، ومطالبتهم بمحاسبة الجناة وإزالة النقاط من على الطريق، يبذل مشايخ وأعيان ومسؤولون في السلطة المحلية بالمديرية قصارى جهودهم لتهدئة الأوضاع واحتواء الموقف وعدم تطوره وحل المشكلة بالحوار والمنطق والعقلانية.

كما علمت «الأيام» أن المجلس المحلي لمديرية رضوم الذي استنكر هو الآخر الحادث يعتزم عقد اجتماع استثنائي هذا الأسبوع للوقوف على أسباب الحادث واتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى