توقيع مذكرة تفاهم بين المنطقة الحرة - عدن وشركة أمريكية لتموين السفن

> عدن «الأيام» خاص

>
تم التوقيع في مبنى المنطقة الحرة ـ عدن على مذكرة تفاهم بين المنطقة الحرة وشركة VIKING الأمريكية لتموين السفن، ومقرها الرئيس واشنطن دي سي، حيث تضمنت هذه المذكرة إنشاء مشروع لتموين السفن بالوقود.

وقد أفاد د.عبدالجليل الشعيبي أن «المشروع تبلغ كلفته الاستثمارية حوالي مئة مليون دولار، وسيتم التنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة (مجلس الوزراء ووزارة النقل ومصافي عدن) لتسهيل إنشاء هذا المشروع الذي سيوفر فرص عمل لأكثر من 300 عامل محلي».

وأكد السيد روس كونولي رئيس مجلس إدارة الشركة، والموقع على مذكرة التفاهم بأن «اختيار الشركة لمدينة عدن لإقامة هذا المشروع الحيوي فيها يعود إلى أهمية الموقع الإستراتيجي الذي تتمتع به عدن على خط الملاحة الإقليمية والدولية، الذي ترتاده العديد من السفن عابرة القارات».

كما أشاد السيد كولوني بالتسهيلات التي تقدمها إدارة المنطقة الحرة ـ عدن للاستثمار والمستثمرين، لما فيه من دور كبير في استقطاب رؤوس الأموال المحلية والإقليمية والدولية لإقامة مختلف مجالات الاستثمار في إطار المنطقة الحرة ـ عدن.

و أشار د.الشعيبي إلى أن «قيام هذا المشروع سيساعد حتما على جذب الاستثمارات الأجنبية بشكل عام والأمريكية بشكل خاص».

الجدير بالذكر أن هذه الزيارة هي الثانية التي يقوم بها رئيس مجلس إدارة الشركة والوفد المرافق له للمنطقة الحرة ـ عدن، والتي تبين بشكل واضح مدى جدية هذه الشركة في إقامة هذا المشروع المهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى