خفر السواحل اليمنية قطاع عدن تدشن برنامجا لتوزيع الحقيبة المدرسية على تلاميذ الشريط الساحلي

> عدن «الأيام» خاص

>
دشنت مصلحة خفر السواحل اليمنية قطاع عدن بمعية أعيان منطقة الخيسة والمجلس المحلي لمديرية البريقة أمس برنامجا لتوزيع الحقيبة المدرسية على تلاميذ الصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية تزامناً مع بداية العام الدراسي الجديد 2008 / 2009م.

وفي هذا الصدد قام الإخوة حكيم معاون، عن أعيان الخيسة وعمران والعقيد لطف البرطي، مدير عام قطاع خفر سواحل عدن والعقيد عبدالرحمن محمد عبده، مدير العلاقات العامة بمصلحة خفر السواحل بعدن ومجموعة من ضباط خفر السواحل بتسليم الحقائب المدرسية للأطفال في مدرسة الخيسة الابتدائية صباح أمس بحضور هيئة التدريس.

إلى ذلك جرى توزيع الحقيبة المدرسية على التلاميذ في مدرسة عمران الابتدائية بمنطقة عمران.

ويشمل برنامج التدشين أيضا توزيع الحقيبة المدرسية في منطقتي خور عميرة ورأس العارة اليوم.

ومن المقرر أن تقوم المصلحة يوم الأربعاء القادم بتوزيع تلك الحقائق في مناطق الشريط الساحلي المشرفة عليه مدشنة ذلك في منطقة شقرة بمحافظة أبين وصولا إلى الجزر اليمنية البعيدة، حيث سيجري تدشين هذه العملية في جزيرة ميون يوم السبت القادم.

وذكر مصدر مسئول بخفر السواحل أن المصلحة تعطي أهمية لمسألة تطوير التعليم بين أوساط أبناء الشريط الساحلي في إطار خطة مستقبلية طموحة ترمي لتكاتف جهود أبناء الشريط الساحلي بخفر السواحل بما يمكنهم من أن يصبحوا هم نخبة خفر السواحل اليمنية في المستقبل.

وقال المصدر إن مساعدة الأسر الفقيرة والأطفال من أبناء الشريط الساحلي يمكن من ربط علاقة وثيقة مستقبلية تخدم خفر السواحل وساكني الشريط الساحلي على المدى البعيد لما يتمتع به أبناء الشريط الساحلي من ملكات ومواهب في السباحة بحكم ارتباطهم بالبحر ومعرفتهم به.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى