مقتل 21 شخصا في اعمال عنف في بغداد والموصل

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
اعلنت مصادر امنية عراقية واميركية مقتل 21 شخصا على الاقل واصابة العشرات في هجمات متفرقة أمس الأحد في العراق بينها انفجار سيارة مفخخة استهدفت سوقا شعبية في منطقة البياع جنوب غرب بغداد.

واوضحت مصادر الشرطة العراقية ان "سيارة مفخخة متوقفة في سوق شعبية في شارع عشرين في حي البياع انفجرت بعد ظهر أمس الأحد ما اسفر عن مقتل تسعة اشخاص واصابة 13 اخرين على الاقل".

من جهته، اوضح مصدر في مستشفى اليرموك ان "عدد الجرحى الذين وصلوا الى المستشفى يبلغ 18 شخصا بينهم طفلان وامرأتان، فيما بلغ عدد القتلى خمسة وارسلنا سيارات الاسعاف لنقل اربعة اخرين".

وافاد مصور لفرانس برس في موقع الانفجار ان نحو 15 محلا تجاريا تعرضت لاضرار جسيمة فيما تملا بقع الدم المكان.

من جهة اخرى، اعلنت المصادر ان "جنديين عراقيين قتلا بنيران قناص بينما كانا يؤديان واجبهما على حاجز تفتيش في حي المنصور صباح أمس الأحد".

واوضحت ان "قوات الجيش فرضت طوقا امنيا حول المنطقة بحثا عن القاتل".

وفي حي الدورة في جنوب بغداد، اطلق مسلحون يستقلون سيارة النار على حاجز لقوات الصحوة ما اسفر عن مقتل اثنين منهم.

الى ذلك، اصيب خمسة من عناصر الشرطة وشخصان اخران بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة في شارع فلسطين قرب ساحة ميسلون (جنوب شرق بغداد).

وفي هجوم اخر، اصيب ثلاثة من الشرطة واحد الاشخاص في انفجار عبوة ناسفة قرب دورية للشرطة في شارع القاهرة في الوزيرية (شمال بغداد).

وفي الموصل (370 كلم شمال بغداد) اعلنت مصادر عراقية واميركية مقتل ثمانية اشخاص، احدهم مسيحي، في اعمال عنف.

وقال مصدر في شرطة المدينة رافضا ذكر اسمه ان "مسلحين اطلقوا النار من اسلحة رشاشة فقتلوا مسيحيا واصابوا ابن شقيقه بجروح مساء أمس الأحد في حي الاخاء، شرق الموصل".

يشار الى ان موجة من العنف تستهدف المسيحيين في الموصل منذ نحو اكثر من عشرة ايام اسفرت عن مقتل 12 شخصا ونزوح نحو الف عائلة الى منطقة سهل نينوى ذات الغالبية المسيحية شمال المدينة.

من جهة اخرى، قال النقيب خالد عبد الستار المتحدث باسم خطة فرض القانون ان "خمسة اشخاص قتلوا واصيب نحو 12 اخرين في انفجار عبوة ناسفة في منطقة الاصلاح الزراعي" غرب الموصل.

لكن الجيش الاميركي اكد هذه الحصيلة موضحا ان الانفار ناجم عن عملية انتحارية بواسطة سيارة مفخخة.

واضاف بيان للجيش ان بين القتلى "ثلاثة اطفال" دون العاشرة.

كما اشار الى عملية انتحارية اخرى في غرب الموصل استهدفت الشرطة واسفرت عن اصابة 25 شخصا.

يذكر ان غرب الموصل يعتبر من ابرز معاقل القاعدة في محافظة نينوى.

الى ذلك، اضاف عبد الستار ان "شرطيين من حراس سجن بادوش قتلا كما اصيب ثلاثة اشخاص بينهم شرطي في انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتهم في حي الزنجيلي في وسط الموصل".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى