محمود عباس: دمشق تلعب دورا "اساسيا" في المصالحة الفلسطينية

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

>
اعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس الأحد ان سوريا تلعب دورا "اساسيا" في المصالحة بين حركتي فتح وحماس، في ختام لقاء مع الرئيس السوري بشار الاسد في دمشق.

وقال عباس للصحافيين في العاصمة السورية الى حيث وصل مساء أمس الأول ان "الدور السوري اساسي ورئيسي تاريخيا وليس الان، لها دور وستستمر سوريا في هذا الدور ونحن سنستمر في التنسيق معها" مضيفا "هناك تنسيق مع عدد من الدول العربية بما في ذلك مصر".

وقال معلقا على دور الوساطة الذي تقوم به القاهرة بين حركة فتح التي يتزعمها وحركة المقاومة الاسلامية (حماس) ان "الامور يجب ان تكون سالكة".

واضاف "لا نستطيع ان نأتي باي حل في المستقبل اذا بقينا في وضع ممزق".

وكان القيادي في حماس محمود الزهار اعلن الخميس ان حركته ستجتمع بحركة فتح في القاهرة في 25 تشرين الاول/اكتوبر "لحسم الخلافات (بينهما) حول مجموعة من النقاط" من اجل تشكيل حكومة انتقالية تدعمها كافة الفصائل، غير ان فتح لم تؤكد تاريخ اللقاء بعد.

ونجمت الازمة عن سيطرة حركة حماس على قطاع غزة في حزيران/يونيو 2007.

من جهته قال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ان الاسد وعباس بحثا المفاوضات غير المباشرة الجارية بين سوريا واسرائيل منذ ايار/مايو بوساطة تركية.

وكان عباس التقى خلال زيارته الاخيرة الى سوريا في تموز/يوليو ممثلين عن فصائل فلسطينية متمركزة في دمشق باستثناء حركة حماس التي يقيم رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل في العاصمة السورية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى