المحافظ الجفري: عدن مدينة الوحدة اليمنية وكل الوحدويين

> عدن «الأيام» خاص

>
د. عدنان الجفري
د. عدنان الجفري
أقيم في ساحة العروض بمديرية خورمكسر محافظة عدن صباح أمس مهرجان وحفل خطابي بمناسبة العيد الـ(45) لثورة 14 أكتوبر المجيدة، حضره الإخوة د. عدنان عمر الجفري محافظ عدن، وأ.د.عبدالعزيز بن حبتور رئيس جامعة عدن و عبدالكريم شائف، الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة.

وعدد من الشخصيات السياسية والمدنية والعسكرية، وأعضاء الكتلة البرلمانية للمؤتمر لمحافظة عدن.

أحمد عبدالله المجيدي
أحمد عبدالله المجيدي
وشهدت ساحة العروض حضورا كبيرا من مختلف شرائح المجتمع من موظفين وطلاب ومواطنين حاملين علم الجمهورية وصور رئيس الجمهورية ولافتات فيها شعارات معبرة عن الاحتفاء بالعيد الـ(45) لثورة 14 أكتوبر المجيدة.

وفي الحفل الذي بدئ بالنشيد الوطني، ومن ثم القرآن الكريم ألقى الأخ د. عدنان الجفري، محافظ عدن كلمة نقل في بدايتها تحيات فخامة رئيس الجمهورية للحفل الكريم بمناسبة الذكرى الـ(45) لثورة 14 أكتوبر المجيدة ثورة الأحرار والشرفاء.

عثمان كاكو
عثمان كاكو
مؤكدا قول فخامة الرئيس في الحفل الكبير للثورة الذي أقيم يوم أمس الأول:«الثورة التي أكدت واحديتها مع سبتمبر وبفضلها تحققت الوحدة اليمنية التي وحدت الشعب اليمني».

وقال د. الجفري:«نحتفل بهذه المناسبة ومحافظة عدن حققت إنجازات كبيرة على صعيد البنية التحتية، وبلغت تكلفة هذه المشاريع التي تحققت حوالى 25 مليار ريال في مختلف الأصعدة.

جمال اليماني
جمال اليماني
كما نحتفل بهذه المناسبة ونحن نحضر لفعاليات (خليجي 20) الذي هو عبارة عن تظاهرة كبيرة.

فقد رصدت لها حوالى 21 مليار للبنية التحتية لمحافظة عدن، كما أننا في هذه المناسبة قد قطعنا شوطا كبيرا في تحقيق برنامج فخامة رئيس الجمهورية الذي هو برنامج الوطن كله».

العقيد جارالله سالم
العقيد جارالله سالم
وأضاف:«نحتفل بهذه المناسبة وندعو الجميع للمشاركة في العملية التنموية، كما ندعو الجميع للحفاظ على السكينة العامة في محافظة عدن باعتبار عدن مدينة سياحية استثمارية يجب علينا أن نحافظ عليها.

وندعو الأحزاب والتنظيمات السياسية للمشاركة في العملية الانتخابية القادمة، وبهذه المناسبة نقول لضعفاء النفوس ولعملاء الاستعمار وبقايا الإمامة لا موقع لكم في وطن 22 مايو، وفخامة الرئيس أكدها مرارا وتكرارا، وعدن هي مدينة الوحدة اليمنية».

أفراح جابر
أفراح جابر
وتابع يقول:«نشكر كل من ساهم في إنجاح هذا الحفل الكريم والأخ نائب المحافظ والأمين العام عبدالكريم شائف الذي ساهم مساهمة فاعلة لتنظيم هذا الحفل الكبير وطلابنا الأعزاء وجامعة عدن ورئيسها أ.د عبدالعزيز بن حبتور والمؤسسات والمرافق الحكومية ومديريات محافظة عدن ومجالسها المحلية ومدراء عمومها وكل مواطني محافظة عدن محافظة الوحدة التي رفع فيها علم الوحدة اليمنية».

واختتم كلمته قائلا:«نشكر فخامة رئيس الجمهورية صانع الوحدة اليمنية الذي رفع علم الوحدة اليمنية في هذه المدينة الوحدوية الباسلة مدينة الثاني والعشرين من مايو مدينة كل الوحدويين».

كما ألقيت في الحفل والمهرجان الخطابي كلمة مناضلي الثورة ألقاها الأخ أحمد عبدالله المجيدي قال فيها:«نحتفل اليوم بالذكرى الـ(45) لثورة 14 أكتوبر التي انطلقت من قمم جبال ردفان الشماء، فتحية لردفان ولأبنائها الشرفاء الذين قدموا أروع ملاحم التضحية ضد الاستعمار البريطاني وأتباعه وعملائه، لقد مثلث ثورة 14 أكتوبر العمل الفدائي وطرق التعامل مع قوات المستعمر البريطاني.

فقد نشرت الثورة الوعي الوطني لمختلف الشرائح الوطنية للمجتمع المدني، حيث كان للعمال والفلاحين والمثقفين والموظفين والعسكريين والمرأة والطلاب دور مهم في النضال الوطني في تعزيز التلاحم الوحدوي بين مختلف فئات الشعب اليمني، وهذا ما حققه الانتصار العظيم الذي حقق في 30 نوفمبر1967».

وتطرق المجيدي إلى الدور الذي قام به مناضلو الثورة اليمنية «والمحاولات الكفاحية في سبيل الخروج من ربقة وظلامية الحكم الإمامي المتخلف والانتقاضات العديدة ومن أبرزها ثورة 48 وحركة 55 التي قادها الشهداء الثلايا والعلفي واللقية محاولين القضاء على الطاغية في الحديدة حتى جاءت راية الشعب اليمني العظيم لثورة 26 سبتمبر 1962 التي كان لها التأثير الكبير والمباشر في تفجير الثورة في جنوب الوطن والتجاوب والتوحد العظيم بين الثورتين عندما هب أبناء الوطن للدفاع عن الثورة والجمهورية، مسطرين أسمى معاني الوحدة والفداء والرجولة، ومعبرين عـن واحـدية الثورة اليمنية شمالا وجنوبا».

وواصل المجيدي خطابه قائلا:«لا يفوتني هنا أن أعبر عن أسف وازدراء مناضلي الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر لما نسمعه اليوم هنا وهناك من أصوات نشاز، ومِن مَن! إنها تصدر من بعض نفر من كان لهم دور نضالي في الثورة وانتصاراتها، فهذه الأصوات تحمل الثورة والوحدة إقصاء بعض الناس من خلالها وجدوا فرصتهم لينشطوا لإعادة عجلة التاريخ للوراء.

ومن هنا نقول وباسم مناضلي الثورة اليمنية لا وألف لا فعجلة سبتمبر وأكتوبر لن تعود إلى الوراء إنها ماضية وستمضي إلى الأمام دوما».

واختتم المجيدي كلمته بالقول:«يجب أن تعطى الاستحقاقات المالية والمعنوية لكل المناضلين ورعايتهم الرعاية الكاملة مع أسرهم وأبنائهم».

كما ألقيت في الحفل والمهرجان الخطابي كلمة الشباب ألقاها الأخ جمال اليماني المدير العام لمكتب الشباب والرياضة بعدن، وكلمة القطاع النسائي ألقتها الأخت أفراح جابر المدير العام لتنمية المرأة بديوان المحافظة، وكلمة فعاليات المجتمع المدني ألقاها الأخ عثمان كاكو نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الجمهورية رئيس فرع عدن.

كما ألقيت في الحفل قصيدتان للشاعرين أحمد عبدالرحمن بامجبور والعقيد ركن جار الله سالم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى