نقيب المعلمين اليمنيين: فوجئنا بقيادة التربية بعدن تتعسف الموجهين بشكل غير مبرر

> عدن «الأيام» خاص

> بعث نقيب المعلمين اليمنيين بعدن بمذكرة إلى الأخ د.عدنان عمر الجفري محافظ عدن بشأن الموجهين المشمولين بقرارات إعادة التوزيع.

وقال الأخ صالح قاسم المنذري:«فوجئنا بقيادة التربية والتعليم تتعسف الموجهين بشكل غير مبرر وخارج عن العقل والمنطق وما يؤسف له هنا أن تنسف إدارة التربية والتعليم جهود سنين في تأهيل وتدريب الموجهين، وبعد كل تلك الجهود التربوية والتأهيلية والمالية تعيدهم مدرسين. لسنا ضد اللائحة والقرار القاضي بتطبيقها لأن هذا من شأنه أن يعمل على تطوير وتحسين أداء الموجه التربوي ولكن موقفنا الرافض نابع بشكل عام من تطبيقها بأثر رجعي، وهذا يحوي مخالفة قانونية شرعية تعلمونها أكثر منا حيث إنكم من أهل الذكر في ذلك، وهي كالآتي: شملت القرارات المتعلقة بإعادة توزيع الموجهين شخصيات تربوية صارت كالأعلام في مجال التوجيه التربوي، وموجهين مقبلين على التقاعد، ومجموعة من الموجهين بضرورة إخضاعهم لاختبارات قبول مع أنهم قد خضعوا لنفس الاختبارات سابقا، وكأن إدارة التربية والتعليم تجعلنا نشك في سلامة وصحة أعمالها».

وطالب في ختام مذكرته «برفع الظلم على الموجهين والموجهات والتوجيه لإدارة التربية والتعليم في المحافظة بإلغاء هذه القرارات وتطبيق اللائحة على الحالات التي ستستجد».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى