بعد أن عقد ساركوزي اجتماعا لبحث ماحدث من الجماهير التونسية.. فرنسا تقرر وقف أية مباراة تشهد صفيرا خلال عزف سلامها الوطني

> باريس «الأيام» د.ب.أ:

>
انضم الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أمس الأربعاء إلى قائمــــة مسئولي بلاده الذيـــن عبروا عن شعورهم بالاستيــاء من صفير الجمــاهير التونسية أثناء عزف السلام الوطني لفرنسا خلال المباراة الودية التي أقيمت بين منتخبي البلدين في باريس مساء أمس الأول الثلاثاء.

ووجه ساركوزي الدعوة إلى رئيس اتحاد كرة القدم الفرنسي جان بيير اسكاليه لعقد اجتماع موسع بحضور كل من وزيرة الصحة والشباب والرياضة روزلين باشيلو ووزير الدولة لشئون الرياضة برنار لابورت لبحث تداعيات الموقف.

ووصف رئيس الوزراء الفرنسي فرانسوا فيون خلال مقابلته مع الإذاعة الفرنسية أمس تصرف الجماهير التونسية بأنه «غياب لاحترام أمة بكاملها (فرنسا).. أعتقد أنه يجب وقف المباريات عندما يصفر الجمهور أثناء السلام الوطني فما حدث كان إهانة للاعبي منتخبنا وهو أمر لا يمكن التسامح فيه».

وأطلق نجم المنتخب الفرنسي تييري هنري صاحب الهدفين الأول والثاني تعليقا ساخرا على الحضور الكثيف للجمهور التونسي بقوله«كانت المرة الثانية خلال ثلاثة أيام التي نلعب فيها خارج ملعبنا» ، علما أن بلاده تعادلت مع مضيفتها رومانيا 2/2 السبت الماضي.

وبعد ذلك أعلنت وزيرة الصحة والشباب والرياضة الفرنسية روزلين باشلو أمس الأربعاء أن بلادها قررت وقف أية مباراة يقوم خلالها الجمهور بالصفير خلال عزف السلام الوطني للبلاد.

وأضافت الوزيرة الفرنسية أنه في حال الصفير أثناء عزف سلام بلادها مستقبلا سيغادر كافة مسئولي الحكومة مقاعدهم في الاستاد كما سيتم حظر إقامة أي لقاء ودي مع الخصم الذي قامت جماهيره بهذا الفعل لفترة محددة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى