المقيدون والناخبون في الدائرة 123 مركز ج2 بأحور يطالبون بعودة مركزهم إلى موقعه السابق

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> رفع المواطنون المقيدون والناخبون في الدائرة الانتخابية 123 مركز ج2 بمديرية أحور محافظة أبين مذكرة إلى الإخوة أعضاء اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء.

جاء فيها: «في انتخابات 1993 تم اعتماد مركز (ي) بمدرسة حصن محمد، وفي عام 1996 تم تغيير موقع الدائرة إلى مدرسة الرواد لأغراض مناطقية خاصة برئيس اللجنة الفرعية، ومنذ تلك الفترة ونحن نطالب كل الجهات، ولم يستجب لنا، وتم اعتماد (3) مرشحين محليين لمركز (ي) للمجالس المحلية، وتم بعد ذلك توزيع المرشحين المحليين على دائرتين محليتين، أحدهما بمنطقة الرصراص ومرشحين اثنين للدائرة المحلية ج2، وبقيت مدرسة الرواد مستثناة من المرشحين، وحرمنا نحن من التمثيل لمناطقنا، وحرمت المنطقة من مركز الدائرة ج2».

وأضافوا في مذكرتهم: «وعليه نطالبكم بإعادة مركز الدائرة ج2 إلى موقعه مدرسة حصن محمد، بالإضافة إلى اعتماد منطقتنا دائرة محلية بمرشح محلي وفقاً وقانون الانتخابات المحلية، بمرشح لكل دائرة انتخابية محلية.

كما نطالب بإجراء نقل موطن للناخبين من موقع الرواد إلى حصن محمد والتجمعات السكنية لكل دائرة محلية أثناء تصحيح جداول الناخبين، ونطالب بإجراءات قانونية لكل من قام بنقل وتعديل الدوائر الانتخابية من موقع حصن محمد إلى الرواد وفقاً وتوزيعات اللجنة للدائرة 130 سابقاً والدائرة 123 حالياً، خاصة الدائرة (ي) سابقا (ج2) حالياً. إن الحق لنا في التعبير عن كل مظهر من مظاهر الحرمان الانتخابي كمواطنين وناخبين في حالة عدم الاستجابة لنا في مطالبنا المشروعة والقانونية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى