جامعة عدن تحصل على 20 منحة للدراسات العليا من جامعة الملك سعود

> جدة/عدن «الأيام» نصر باغريب

> أثمرت المباحثات والاتصالات التي جرت بين رئاسة جامعة عدن وجامعة الملك سعود ممثلة بالدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن ود.عبدالله بن عبدالرحمن العثمان مدير جامعة الملك سعود بالرياض في المملكة العربية السعودية على الاتفاق على توفير 20 منحة دراسية لطلاب الدراسات العليا في جامعة عدن، مقدمة من جامعة الملك سعود، على أن يتم البدء بتنفيذها في العام الجامعي الجديد 2009/2008.

وتتوزع هذه المنح العشرين على عدد من التخصصات العلمية في الدراسات العليا منها مجالات الهندسة والطب والزراعة والدراسات الاجتماعية والطبيعية المختلفة.

كما تشتمل مجالات التعاون بين الجامعتين على تبادل الزيارات العلمية للأساتذة، وتبادل الإنتاج الأكاديمي والكتب والتفرغ العلمي بين الجامعتين.

ويأتي هذا الاتفاق في إطار توجه رئاسة جامعة عدن لتطوير وتوسيع علاقات الجامعة الأكاديمية مع كل جامعات العالم والجامعات السعودية، ومنها جامعة الملك سعود، وذلك لتعزيز علاقات التعاون وتبادل الخبرات ومواكبة مستجدات العلوم في كل العالم، بما يمكن من الرفع من مستوى مخرجات الجامعات في اليمن.

على صعيد آخر التقى د.عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن أمس الأول البروفيسور إيدي شولتز الأستاذ في معهد الاستشراق بجامعة لايبزج ومستشار وزارة الخارجية الألمانية للمشروعات التطويرية في اليمن الذي يقوم حاليا بزيارة لبلادنا.

جرى خلال اللقاء بحث تطوير العلاقات بين جامعتي عدن ولايبزج وسبل تفعيل اتفاقية التعاون بين كلية الآداب بجامعة عدن ومعهد الاستشراق بجامعة لايبزج بألمانيا.

يشار إلى أن البروفيسور إيدي شولتز سيقوم بإجراء مسح وتقييم للتعرف على سبل دعم المشاريع التنموية في بلادنا في مجال التدريب والتأهيل لرفع مستوى القدرات للعاملين في مجال القانون، ولتطوير مناهج الدراسات العليا للجامعات اليمنية وتوفير الإمكانيات اللازمة لها.

ومن المقرر أن ينظم البروفيسور إيدي شولتز خلال الشهر المقبل ورشة عمل علمية في جامعة لايبزج في ألمانيا عن أولويات المشاريع التنموية في اليمن، بمشاركة عدد من المحامين وعمداء كليات الشريعة والقانون والحقوق في اليمن، ومنهم عميد كلية الحقوق بجامعة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى