مسيرة سلمية حاشدة في المحفد تضامنا مع أسرة باشراحيل

> المحفد «الأيام» خاص

>
شهدت مديرية المحفد محافظة أبين صباح أمس مسيرة جماهيرية سلمية حاشدة شارك فيها عدد كبير من المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين والشباب العاطلين عن العمل وجموع من المواطنين للتعبير عن تضامنهم مع أسرة باشراحيل وصحيفة «الأيام» إزاء التهديدات الأخيرة التي استهدفت الناشرين هشام وتمام باشراحيل.

وبعد أن جاب المتظاهرون الشارع العام لمدينة المحفد أقاموا مهرجانا جماهيريا حاشدا بجانب مبنى البريد ألقي فيه عدد من الكلمات من قبل الإخوة الشيخ سالم منصور الجرادي نائب رئيس مجلس تنسيق الفعاليات بالمحفد، والمقدم متقاعد ناصر علي الجدحي رئيس الدائرة الإعلامية بالمجلس، وأبوبكر يسلم السيد رئيس جمعية المناضلين وأسر الشهداء، وعاطف محمد عاطف رئيس جمعية الشباب والعاطلين عن العمل، والمقدم متقاعد محمد أحمد طيبة عضو الهيئة الإدارية لجمعية المتقاعدين العسكريين، والناشط ياسر محمد عوض السعيدي، أعلنوا في كلماتهم تضامنهم ووقوفهم إلى جانب إخوانهم أسرة باشراحيل وصحيفة «الأيام».

وقد أبدى المتظاهرون استعدادهم لتوفير الحماية لأسرة باشراحيل والوقوف صفا واحدا في وجه كل من تسول له نفسه المساس بأسرة باشراحيل أو صحيفة «الأيام» أو أحد من موظفيها إذا لزم الأمر أو في حال إعلان السلطة عجزها عن القيام بذلك.

وأكدوا أن التهديد الموجه ضد أسرة باشراحيل بمثابة إرهاب مدروس مبيت يهدف إلى زعزعة أمن واستقرار أبناء الوطن ظلما وعدوانا وأشد خطورة من التهديد الإرهابي الموجه ضد الأجانب.

كما اعتبروا ذلك التهديد «بمثابة تهديد وتحد صريح لقبائل باكازم عامة من أحور وحتى المحفد»، كما أشاروا إلى أنهم مستعدون للقيام بمهمة تعقب الجناة قبليا، ومحاسبتهم حسب الأعراف والتقاليد القبلية المتعارف عليها في اليمن في حال استمرار سكوت السلطة وتقاعسها عن القيام بواجبها تجاه ذلك، وحملوا السلطة تبعات ما يحدث.

كما وجهوا دعوة إلى جميع المنظمات المعنية بسرعة تدارك الموقف قبل أن تصل الأمور إلى مرحلة يصعب حلها.

وطالبوا أبناء الجنوب كافة «بالتنبه والحذر مما يحاك لهم ليلا ونهارا لوأد القضية الجنوبية من قبل شرذمة من أراذل القوم».

وقالوا: «إن مايسمى بالانتخابات النيابية هي إحدى أخطر الدسائس لاستدراج أبناء الجنوب للمشاركة فيها بهدف وأد القضية الجنوبية التي اصبحت حقيقة واقعة يصعب تخطيها».

وفي ختام المهرجان ألقى الشاعر مصطفى لشعب الكازمي قصيدة ألهبت حماس الحاضرين و نالت استحسانهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى