الأردن يحث إسرائيل على وقف كل التصرفات "الاستفزازية" في القدس

> عمان «الأيام» د.ب.أ :

>
حثت الحكومة الأردنية إسرائيل على وقف كل الممارسات "الاستفزازية" من جانب المتطرفين اليهود في المسجد الأقصى وحملت السلطات الإسرائيلية كقوة احتلال "المسئولية" عن سلامة الاماكن المقدسة والفلسطينيين في القدس الشرقية.

وقال ناصر جودة وزير الدولة لشئون الإعلام والاتصال مساء أمس الأحد إن الحكومة الأردنية تتابع بقلق بالغ سماح إسرائيل لعدد كبير من اليهود بدخول باحة المسجد الأقصى لإقامة شعائر دينية هناك.

وأضاف أن حكومة الأردن تحث إسرائيل على وقف كل الأنشطة "الاستفزازية" التي قال إنها تتعارض القانون الدولي والإنساني وتجرح مشاعر المسلمين ، ووصفها بأنها تقوض واجبات إسرائيل كسلطةاحتلال وحذر من التبعات الخطيرة لهذه الأنشطة على محادثات السلام الجارية بين إسرائيل والفلسطينيين.

وشدد جودة الذي يشغل أيضا منصب وزير الخارجية بالوكالة على مسئولية إسرائيل كسلطة احتلال عن سلامة المسجد الأقصى والفلسطينيين في القدس الشرقية.

وحث الوزير الاردني المجتمع الدولي وكل القوى المهتمة بعملية السلام أيضا على التدخل فورا لإجبار إسرائيل على وقف تلك "الانتهاكات".

واحتلت إسرائيل القدس الشرقية التي كانت تحت السيطرة الأردنية في حرب 1967 وفي معاهدة السلام الموقعة مع الأردن في عام 1994 اعترفت إسرائيل بحق المملكة الهاشمية في رعاية الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى