بحضور وزير الصحة وأمين عام محلي عدن ورئيس جامعة عدن.. جامعة عدن تحتفل بتخرج أول دفعة للإدارة الصحية في اليمن

> عدن «الأيام» عبدربه البيضاني

>
احتفلت كلية العلوم الإدارية بجامعة عدن صباح أمس بتخرج الدفعة الأولى من قسم الإدارة الصحية، والبالغ عددهم 57 خريجا وخريجة من حملة البكالوريوس بحضور د.عبدالكريم يحيى راصع وزير الصحة والسكان ود.عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن والأخ عبدالكريم شائف نائب محافظ عدن الأمين العام لمحلي المحافظة.

وفي كلمته هنأ د.راصع الخريجين والخريجات، مشيرا إلى أهمية هذا الحدث باعتباره نتاج وثمرة شراكة حقيقية بين جامعة عدن ووزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية التي استجابت ودعمت تأسيس هذا القسم.

وأكد تكامل العملية الصحية وحاجتها للكادر الإداري في مجالات التخطيط والإشراف والمتابعة والتنسيق والتكامل بين المؤسسات الصحية، ودعا إلى ضرورة الاستفادة من المعارف والمفاهيم النظرية التي اكتسبها الخريجون في تطوير الخدمات الصحية في مختلف محافظات الجمهورية.

من جهته عبر د.عبدالعزيز بن حبتور عن اعتزاز جامعة عدن وفخرها باحتفالها بتخرج الدفعة الأولى من طلاب قسم الإدارة الصحية، باعتباره منجزا وريادة لجامعة عدن، والقسم أحد المجالات التي حققت من خلال الجامعة وظيفتها بتلبية حاجة من حاجات المجتمع، والربط بين عدد من المؤسسات، والمساهمة في حل قضية من أهم القضايا في المجتمع.

وأشار في كلمته إلى الجهود التي بذلتها عمادة كلية العلوم الإدارية وأساتذتها والإسهام الكبير للدكتور عبدالكريم راصع رئيس الجامعة الأسبق الذين وضعوا فكرة التأسيس وترجموها إلى واقع عملي، مشيرا إلى الدعم الذي قدمته منظمة الصحة العالمية منطقة شرق البحر المتوسط.

وأشار أيضا في كلمته إلى جملة الفعاليات والأنشطة العلمية التي تعتزم جامعة عدن تنظيمها خلال العام الجاري، ومنها ندوة الدراسات العليا في جامعة عدن والاحتفال بالذكرى المئوية للشيخ العلامة محمد سالم البيحاني بتنظيم ندوة علمية، فضلا عن تنظيم ندوة عن الأستاذ أحمد محمد النعمان تبرز دوره التنويري، وتكرم إنجازاته.

واختتم كلمته بتهنئة الخريجين والخريجات وتوجيه الشكر لكل من أسهم في تأسيس القسم وإرساء دعائمه، وخص بها د.حسين عبدالرزاق الجزائري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في شرق البحر المتوسط ونائبه د.عبدالله الصاعدي، ولراعي العلم والمؤسسات التعليمية في الوطن فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الذي حظيت جامعة عدن وتحظى برعايته الكريمة ودعمه المتواصل لتطويرها.

كما ألقيت في الحفل عدد من الكلمات عن عمادة الكلية ألقاها د.فؤاد راشد عميد كلية العلوم الإدارية، وكلمة عن منظمة الصحة العالمية ألقاها د.عبدالله الصاعدي، وكملة عن قسم الإدارة الصحية للدكتور محمد غرامة رئيس القسم، فضلا عن كلمة الخريجين.

عقب ذلك قام د.راصع وزير الصحة العامة والسكان ود.بن حبتور رئيس جامعة عدن، ومعهم الأستاذ عبدالكريم شائف نائب المحافظ الأمين العام لمحلي محافظة عدن بتقديم ترس جامعة عدن إلى المساهمين في تأسيس قسم الإدارة الصحية، ومن ثم توزيع شهادات التخرج والهدايا الرمزية للخريجين.

جدير بالذكر أن قسم الإدارة الصحية تأسس في العام الجامعي 2005-2004 في كلية العلوم الإدارية ليشكل بذلك القسم الرابع في قوام الأقسام العلمية المكونة للكلية، وبلغ مجموع الطلاب المنتسبين في جميع المستويات الدارسية للقسم هذا العام 236 طالبا وطالبة.

حضر حفل التخرج نواب رئيس جامعة عدن وعمداء كلياتها ومدراء عموم مكاتب الوزارات في عدن ووكيل وزارة الصحة العامة والسكان وأساتذة الكلية والخريجون فضلا عن أولياء أمورهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى