تظاهرة في مصر بالتزامن مع جلسة محاكمة المتهمين في قضية المبيدات المسرطنة

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

> تظاهر عشرات النشطاء السياسيين والحقوقيين ومرضى السرطان في مصر أمام دار القضاء العالي بوسط القاهرة أمس الإثنين بالتزامن مع جلسة إعادة محاكمة عدد من مسئولي وزارة الزراعة المصرية المعروفة باسم قضية"المبيدات المسرطنة".

وطالب المتظاهرون بمحاكمة وزير الزراعة المصري السابق يوسف والى في القضية التي يحاكم فيها عدد من مسئولي الوزارة وابرزهم مستشار الوزير السابق يوسف عبد الرحمن.

وقال خالد الصاوي رئيس مجلس إدارة اتحاد المدونين المصريين وأحد مرضى السرطان لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)إن التظاهرة تعبير عن احتجاج مرضى السرطان على عدم توجيه آي اتهامات للوزير السابق والاكتفاء بمحاكمة صغار المسئولين.

وتابع الصاوي/ 42 /:"ندعو القوى السياسية وحركات الاحتجاج إلى تبنى القضية وتنظيم احتجاجات أخرى للضغط على السلطات لمحاكمة والى باعتباره المسئول الرئيسي عن دخول المبيدات المسرطنة إلى مصر من خلال المشروعات الزراعية المشتركة مع إسرائيل".

ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بمحاكمة الوزير السابق وتدعو إلى مصادرة أموال من شاركوا في صفقة المبيدات وتوجيهها لعلاج مرضى السرطان،وكتب على اللافتات (مرضى السرطان يطالبون بالقصاص من يوسف والى) ، و(أوقفوا اتفاقيات وزارة الزراعة مع إسرائيل).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى