إسرائيل تغلق المعابر مع قطاع غزة

> غزة «الأيام» د.ب.أ :

>
أغلقت إسرائيل أمس الأربعاء المعابر التجارية بينها وبين قطاع غزة بعد أن أطلق نشطاء صاروخا بدائي الصنع أمس الأول من القطاع صوب إسرائيل.

وقالت الخدمة العربية للإذاعة الإسرائيلية اليوم إن وزير الدفاع إيهود باراك أمر بإغلاق كافة المعابر مع قطاع غزة ردا على الهجوم الصاروخي.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية في غزة أنها أبلغت من قبل إسرائيل بأن المعابر ستظل مغلقة حتى إشعار آخر بعد إطلاق الصاروخ مساء أمس الأول.

وأعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم "كتائب حزب الله في فلسطين" مسئوليته عن الهجوم الصاروخي قائلا في بيان إن الهجمات "ضد الاحتلال سوف تستمر".

وجاء هذا الهجوم الصاروخي في الوقت الذي تسري فيه هدنة مدتها ستة أشهر تم التوصل إليها برعاية مصرية بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وإسرائيل.وبدأ سريان التهدئة في 19 حزيران/يونيو.

ومن جهته طالب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إسرائيل بعدم إغلاق المعابر مع قطاع غزة مشيرا إلى أن ذلك يؤثر على الحياة اليومية لسكانه البالغ عددهم مليون ونصف المليون نسمة.

وأوضح الخضري أن إسرائيل تغلق هذه المعابر بسبب العطلات اليهودية تارة وبسبب تظاهرات الإسرائيليين الاحتجاجية تارة أخرى وكذلك أيضا بسبب الهجمات الصاروخية مطالبا بإبعاد قضية فتح وإغلاق المعابر عن هذه الأحداث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى