مصر تحبط محاولة تسلل 16 مهاجرا إفريقيا

> رفح «الأيام» رويترز :

>
قالت مصادر أمنية مصرية أمس الجمعة ان أجهزة الأمن القت القبض فجر أمس الجمعة على 16 مهاجرا أفريقيا خلال محاولاتهم التسلل إلى إسرائيل عن طريق الحدود الدولية بين مصر واسرائيل بوسط سيناء.

وقالت المصادر أن المهاجرين الذين القي القبض عليهم 15 اريتريا وإثيوبي واحد وشملوا أربع سيدات وطفلين.

ويسعى مهاجرون بينهم كثيرون من إقليم دارفور المضطرب في غرب السودان واريتريون الى العمل في إسرائيل أو الحصول على حق اللجوء هربا عن الصراعات الدائرة في بلادهم والأحوال المعيشية الصعبة في مصر حيث يقول نشطاء إن المهاجرين الأفارقة يواجهون تهميشا اقتصاديا وتمييزا ضدهم.

ومن ناحية اخرى قالت المصادر أن أجهزة الامن بمحافظة شمال سيناء ضبطت مخبأ جديدا للقنابل اليدوية وقذائف المدافع بوسط سيناء.

وقال مصدر لرويترز "وردت معلومات لأجهزة الأمن تفيد لجوء بعض تجار المتفجرات إلى استخدام منطقة أبو رصاص بمركز نخل بوسط سيناء في تخزين بعض القذائف والقنابل من مخلفات الحروب تمهيدا لاستخراج المادة المتفجرة منها وتهريبها إلى قطاع غزة."

وأضاف أن قوات الأمن يرافقها خبراء المتفجرات وقوات الاطفاء داهمت المكان الليلة الماضية وعثرت على المخبأ وبداخله 11 قنبلة يدوية وقذيفة مدفع.

وتابع ان القوات صادرت القنابل التي تم ضبطها داخل المخبأ فيما قامت تمشيط المنطقة بحثا عن أي مخابئ أخرى للمتفجرات في المنطقة.

وقال المصدر انه لم يتم ضبط أي مشتبه بهم بجوار المخبأ.

ومن المعتاد أن تعثر الشرطة المصرية على كميات من المتفجرات والذخيرة التي تخبأ أحيانا في أنفاق قرب الحدود مع قطاع غزة.

وتتعرض مصر لضغوط لإظهار أنها تعمل على كبح عمليات التهريب على الحدود مع غزة. وكانت إسرائيل قد اتهمت مصر بعدم بذل ما يكفي من جهود لوقف التهريب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى