وسط إجراءات أمنية مشددة .. محكمة شرق تعز تعقد جلستها الثانية للنظر في قضية مقتل الرائد عبد غالب الشرعبي

> تعز «الأيام» خاص

> عقدت محكمة شرق تعز الابتدائية يوم الأربعاء الفائت جلستها الثانية لمحاكمة مدير أمن شرعب (السابق) جميل عوضة المتهم بقتل الرائد عبد غالب الشرعبي، حيث استمعت هيئة المحكمة إلى شهادة عدد من الشهود الذين كانوا حاضرين في مسرح الجريمة، والذين اندرجت شهاداتهم حول أحداث الواقعة.

بعد ذلك قررت المحكمة تأجيل النظر في القضية إلى يوم 29 أكتوبر، وذلك لإعطاء النيابة العامة فرصة جمع كافة الاستدلالات التي تراها مناسبة.

تجدر الإشارة أن محامي الدفاع أكد بطلان محضر الجلسة الأولى الذي تم أمام القاضي السابق، الأمر الذي عقب عليه عضو النيابة العامة محمد عبدالنور البركاني بالقول:

«إنه من المعلوم قانوناً إمكانية استجواب المتهم ومواجهته بالأدلة ومناقشته فيها تفصيلاً، وهو ما قررته المادة الثانية (إجراءات جزائية)، وبإمكان هيئة المحكمة العودة إلى محضر القاضي السلف ومعرفة ما إذا كان ذلك سؤالاً أو استجوابا، فالسؤال يختلف عن الاستجواب، كما بين ذلك شراح القانون، فالسؤال يكتفي بالإقرار أو الإنكار لما جاء في قرار الاتهام.

وبالنسبة إلى محضر المحكمة الذي دون أمام القاضي السلف فهو محضر رسمي لا يطعن فيه إلا بالتزوير طبقاً لما نصت عليه المادة (100) إثبات، وبإمكان هيئة المحكمة إعادة تلاوة قرار الاتهام على المتهم تجنباً للأخذ والرد». وفعلاً تم تلاوة قرار الاتهام فأجاب المتهم بالإنكار.

فطلبت النيابة مواجهته بقائمة أدلة الإثبات، فرد بـإنكار ما صدر من النيابة جملة وتفصيلاً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى