موسي لـ "عكاظ": المبادرة العربية واضحة ولا تحتاج إلى تعديل

> الرياض «الأيام» د.ب.أ :

> قال الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى إن مبادرة السلام العربية ـ التي قدمها خادم الحرمين الشريفين وتبنتها قمة بيروت عام 2002 ـ واضحة تماما ولا تنطوي على أي غموض .

وشدد موسى على أنه ليس بإمكان العرب أن يتفاوضوا 10 سنوات أخرى كما تخطط إسرائيل لمجرد اللف والدوران في حلقة مفرغة مؤكدا أن كل شيء واضح ومحدد بالاتفاقيات والقرارات الدولية الأرض والانسحاب مقابل السلام والتطبيع".

وأكد موسى في حديث خاص لصحيفة" عكاظ " السعودية نشر أمس السبت أن المبادرة لا تحتاج الى أي تعديل أو تأويل لافتا إلى أن من يريد السلام الحقيقي القائم على العدل والتوازن بالحقوق والالتزامات ـ فليعلن قبوله بها دون لف أو دوران أو التفاف عليها.

وشدد الأمين العام للجامعة العربية على أن المبادرة شاملة وتتحدث عن علاقات طبيعية وتعاون في جميع المجالات بعد إتمام التسوية الشاملة وإقامة السلام وليس قبلها وفقا لنصوصها وليس كما ترغب اسرائيل.

ولفت موسى على أنه اذا كانت هناك مفاوضات مقترحة بين اسرائيل والعرب فلتكن على كيفية تنفيذ هذه المبادرة وليس على نصوصها بغرض الالتفاف عليها أو اجراء أية تعديلات بها .

واشار بهذا الصدد الى أن الحدود التي تحدث عنها رئيس اسرائيل هي احدى القضايا التي تحسمها المفاوضات .

وجدد موسى التأكيد على الموقف العربي الثابت والرافض اجراء أية تعديلات على هذه المبادرة كما جدد استعداد العرب للسلام الشامل مع اسرائيل وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبدأ الأرض مقابل السلام الذي انطلقت عملية السلام وفقا له منذ مؤتمر مدريد.

وكانت صحيفة (هاآرتس) الاسرائيلية عن مسؤولين إسرائيليين رافقوا الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز في زيارته إلى شرم الشيخ أمس الأول أن بيريز ينوي عرض اقتراحات سياسية بموجبها ترعى الدول العربية المفاوضات مع سوريا بناء على مبادرة السلام العربية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى