استعراض احتياجات سوق العمل في غرفة عدن التجارية

> عدن «الأيام» خاص

>
التقى الشيخ محمد عمر بامشموس رئيس الغرفة التجارية الصناعية - عدن، ظهر أمس، رئيس الفريق الألماني الخاص بدراسة سوق العمل وعلاقته بالتدريب المهني ميشائيل إكس مان، وخبير سوق العمل فولف جانج، والخبيرة جاجي شنيز، والأخت صبرية الثور المسئولة المشاركة، والأخ فرج المطري المنسق الوطني للمشروع.

في اللقاء رحب رئيس الغرفة بالحاضرين، واستعرض تاريخ الغرفة التجارية الصناعية في عدن الذي يصل إلى 122 سنة، ودورها في خدمة القطاع الخاص، والترويج للاستثمارات في المنطقة الحرة في عدن.. موضحا أن الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية يحرص على تقديم كل التسهيلات للمستثمرين وتشجيع القطاع.

وأشار رئيس الغرفة إلى علاقات الصداقة والتعاون بين اليمن وألمانيا الصديقة، والتي تشمل تقديم الدعم والمساندة من قبل الأصدقاء الألمان للغرف التجارية الصناعية اليمنية، وكذا في مجال التدريب والتأهيل.. معربا عن استعداد الغرفة لتقديم المساعدة في موضوعات التدريب والتأهيل، وإيجاد فرص عمل للشباب اليمني.

من جانبه عبر رئيس الفريق الألماني عن سروره بزيارة الغرفة، وقال: «إن عمر غرفة عدن يزيد على 122 سنة، وهو رقم كبير في تقديم مختلف الخدمات للقطاع الخاص والعاملين فيه»، مشيرا إلى أهمية دراسة سوق العمل واحتياجاته للوقوف الجاد في قطاع التدريب والتأهيل بالمشروع لإيجاد الفرص التأهيلية لتلبية تلك الاحتياجات.

في نهاية اللقاء قدم رئيس غرفة عدن مجموعة من إصدارات الغرفة للضيوف.

حضر اللقاء الإخوة سالم محمد السعدي عضو مجلس إدارة الغرفة، عبدالرحمن الباني، نائب رئيس جمعية صاغة الذهب والفضة، أحمد إبراهيم أبكر مدير عام الغرفة، منصر عبدالرحمن بازرعة مدير العلاقات التجارية، نجيب محمد يابلي رئيس قسم الدراسات والبحوث، وعلي محمد السليماني رئيس قسم الإعلام بالغرفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى