فوضى وانسحاب في انتخابات نقابة النقل في إب بسبب مديونية بملايين الريالات

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

>
شهدت انتخابات نقابة النقل لخط إب - ميتم أمس بمدينة إب انسحابا وفوضى من قبل بعض أعضاء النقابة السابقين الذين لم يقبل إعادة ترشيحهم.

وظلت الفوضى فترة لتعود اللجنة للعمل وعدد كبير من الأعضاء.

وقال الأخ جمال السنباني نائب رئيس الاتحاد العام للنقابات: «رفضنا اعادة ترشيحهم مرة أخرى حتى يسددون المبالغ التي عليهم، والقضية في النيابة، فهم سبب الفوضى وتحريض الأعضاء على الخروج من القاعة».

وتقدم 17 عضوا للترشح من أجل اختيار خمسة أعضاء للهيئة الإدارية، وتم إجراء الانتخابات بهدوء وسط مناوشات خفيفة واعتراض، ولكن اللجنة عملت على التهدئة، وسارت العملية بصورة جيدة، وتم انتخاب 5 اعضاء وسط تنافس كبير.

وقد فاز كل من: رشاد حمران رئيسا لخط إب - ميتم وعادل القاضي أمينا عاما وعبدالله السفياني مسئولا ماليا ويحيى الشاؤش مسئول الحوادث وعبدالله خولان مسئول الخطوط.

وأشرف على الانتخابات لجنة مكونة من جمال السنباني نائب رئيس الاتحاد العام للنقابات وصالح العلواني رئيس النقابة العامة للنقل والمواصلات وفؤاد ناجي مدير عام النقابات بالوزارة وأحمد راشد نائب مدير الشؤون الاجتماعية في إب وأبو ذر الغشم رئيس فرع الاتحاد للنقابات وعلي الزوقري رئيس خط إب - تعز.

وصرح لـ«الأيام» الأخ جمال السنباني نائب رئيس الاتحاد العام للنقابات بقوله: «تم إجراء جميع الانتخابات للفروع في عدد كبير من المحافظات بصورة هادئة وسليمة، ولكن الفوضى في إب موجودة، وسببها هو أن عددا من أعضاء الهيئة الإدارية السابقة لخط إب - ميتم لديهم مديونية بأكثر من ثلاثة ملايين ريال، ولكن وكما هو مشاهد، الأعضاء عادوا، وأجريت الانتخابات بصورة ديمقراطية وبلجنة محايدة».

وسوف تستمر الانتخابات حتى الأربعاء القادم لعدد من الفروع الأخرى والخطوط الداخليه والخارجية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى