انتخاب قيادة نسوية جديدة لقطاع المرأة في حزب الرابطة

> عدن «الأيام» خاص

> عقد مساء أمس في قاعة معلا بلازا المؤتمر الأول للقطاع النسوي لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي) فرع عدن، وذلك لانتخاب هيئة جديدة للقطاع النسوي.

وفي الجلسة الافتتاحية ألقى الأخ عبدالله الحوتري عضو الهيئة المركزية للحزب كلمة شكر فيها الحاضرين على تجاوبهم لدعوة الحزب للمشاركة في المؤتمر الأول لقطاع المرأة.

كما ألقى الأخ عبد الناصر باحبيب كلمة أشاد فيها بدور حزب الرابطة، متمنيا أن يخرج المؤتمر بقرارات وتوصيات تسهم في تعزيز وإثراء التجربة الديمقراطية اليمنية.

وأضاف: «إن اجتماعكن الانتخابي هو دليل واضح على أن الديمقراطية أضحت خياراً شعبيا لا تراجع ولا غنى عنه لتعزيز التداول السلمي للسلطة والحفاظ على التعددية الحزبية وحماية حقوق الإنسان، وهو بمثابة الرد المفحم لتقولات السلطة بإعادة النظر في التعددية الحزبية، والتي تسعى إلى إفراغ الديمقراطية من محتواها الحقيقي واستبدالها بديمقراطية ديكورية تحت السيطرة ومحدودية السقف والنتائج سلفاً».

كما تطرق في كلمته إلى ما تعانيه اليمن من أزمة في كافة الأصعدة.. مشيرا إلى أن «الخروج من هذه الأزمة يتطلب تضافر جهود كل المخلصين للوقوف صفا واحدا ضد الخطر الداهم الذي يستهدف تدمير كياننا ومستقبل أجيالنا».

من جانبه ألقى الأخ عبدالله ناجي رئيس فرع المؤتمر في عدن كلمة قال فيها: «إن حزب الرابطة يمر حاليا بمرحلة إعادة بناء الحزب»، مشيرا إلى أن حزب الرابطة «يمتلك منهجا وسطيا في التعامل السياسي مع قضايا المجتمع، وهو منهج التوفيق بين الأصالة والمعاصرة، وهو حزب له خلفية فكرية إسلامية تنطلق من روح العصر»، مؤكداً أن الحزب يمتلك برنامجا شاملا للإصلاحات في قضايا المجتمع التي يعانيها الشعب اليمني في كافة المجالات، إلى جانب منهج متكامل لمعالجة التطرف في الخطاب الديني.

وأضاف: «حزب الرابطة هو الحزب الذي قدم مشروع الحكم المحلي كامل الصلاحيات في عام 1992، الذي يعتبر صمام أمان الوحدة اليمنية، والذي تم صياغته في عام 1997.. وهو ينظر إلى هذا المشروع باعتباره المدخل السليم لحل الكثير من القضايا الموجودة في الساحة السياسية».

في الجلسة الثانية المغلقة تم انتخاب قيادة للقطاع النسوي في الحزب مكونة من الأخوات: زهرة صالح عبدالله - رئيسة الفرع، منال قاسم علوي - مسئولة التنظيم، غادة محمود شرف - مسئولة مالية، هالة فؤاد قائد - مسئولة إعلامية، عالمة إسماعيل أحمد - مسئولة الرقابة، رندة علي السيد - مسئولة الشباب والطلاب، سهام محمود شرف - مسئولة العلاقات العامة، أسرار أحمد علي - مسئولة المجتمع المدني، سناء جميل غانم - مسئولة حقوق الإنسان، نظيرة عبدالحكيم عبدالقوى - مسئولة التدريب والتأهيل، ندى علي قاسم - مسئولة الثقافة.

حضر أعمال المؤتمر الإخوة أعضاء اللجنة المركزية لحزب الرابطة سلمى الفضلي، محمد علي هادي، هشام اليافعي المسئول المالي المشرف على الانتخابات، ونادية مرعي رئيسة قطاع المرأة في الحزب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى