رغبة في إنشاء مصنع لإنتاج إطارات السيارات والتوقيع على إقامة مجمع لإنتاج الملح في عدن

> عدن «الأيام» خاص

>
التقى د.عبدالجليل الشعيبي رئيس المنطقة الحرة عدن صباح أمس في مكتبه وفدا من شركات بن سودة الاستثمارية الإماراتية، مكونا من د.كريم فرمان مدير عام المجموعة، د.نجيب عبدالوهاب مستشار المجموعة.

وتأتي هذه الزيارة في نطاق استكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة والتعرف على أنشطة المنطقة الحرة المختلفة، ومن خلال ما تم استعراضه من فرص ومزايا وتسهيلات، وبعد الجولة الميدانية التي قام بها الوفد للقطاعات التابعة للمنطقة الحرة عدن أبدى رغبته في إنشاء مصنع لإنتاج إطارات السيارات، سيغطي إنتاجه أسواق الشرق الأوسط والقرن الأفريقي، كخطوة أولى، تلحقها القيام بعدد من المشاريع الاستثمارية، خاصة في المجال العقاري والخدمات النفطية المساعدة.

وأكد الوفد استعداده للعمل على جلب العديد من رجال المال والأعمال العرب والخليجيين للاستثمار في المنطقة الحرة عدن.

من ناحية أخرى وقع نائب رئيس الهيئة العامة للمناطق الحرة رئيس المنطقة الحرة عدن صباح أمس في مبنى المنطقة الحرة عدن على مذكرة تفاهم مع الشيخ صالح باثواب لإقامة مجمع صناعي لإنتاج الملح ومشتقاته الصناعية، والتي تعتبر مادة أساسية في إنتاج العديد من منتجات الصناعات التحويلية، حيث تبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع خمسة ملايين دولار، تتبعها مراحل أخرى، وستوفر المرحلة الأولى من المشروع فرص عمل لأكثر من 175 عاملا.

ويأتي قيام هذا المشروع تلبية للطلب المتزايد على مشتقات الملح الصناعية من قبل عدد من الدول الأوربية (أستراليا، اليابان، القرن الأفريقي)، وسيتم تخصيص 70 % من المنتجات للتصدير الخارجي و30 % سيتم استغلاله لتلبية احتياجات السوق المحلية بدلا من استيرادها في الوقت الحالي.. وسيتم إنتاج حوالي 50 ألف طن سنويا قابلة للزيادة بحسب الطلب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى