مستوطنون يدنسون مقبرة إسلامية في الخليل

> الخليل «الأيام» رويترز :

>
قال فلسطينيون إن مستوطنين يهودا دنسوا مقبرة إسلامية أمس الأحد بعد أن أزال الجيش الاسرائيلي موقعا استيطانيا غير مشروع في الضفة الغربية أقامه مستوطن متشدد دون تصريح من الحكومة.

واتهم سكان في حارة الجعبري وهو حي في مدينة الخليل وعادة ما تندلع به اشتباكات بين الفلسطينيين والمستوطنين اليهود برش مقبرة الرأس الإسلامية بطلاء وكذلك إفساد إطارات نحو 24 سيارة.

وقال ميكي روزنفيلد المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية إن تحقيقا يجرى في الحادث ولكن لم يتمكن من تأكيد أن المعتدين من المستوطنين.

وقبل ساعات أزالت جرافة تابعة للجيش الاسرائيلي مستوطنة نوام فيدرمان المؤقتة وهو زعيم متشدد للمستوطنين. والقت الشرطة القبض على أربعة مستوطنين هاجموا شرطيا وحاولوا إضرام النار في سيارة تابعة للشرطة خلال عملية الإزالة.

وأدان رئيس الوزراء الاسرائيلي إيهود أولمرت المستوطنين الذين حرضوا على ارتكاب أعمال عنف ضد الجنود وأفراد الشرطة من الاسرائيليين وتعهد بتقديمهم للعدالة.

وقال أولمرت خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم (أمس) "لن نبدي أي تسامح مع دعوات التحريض المماثلة... سئمنا هذا العنف اللفظي."

ويشكو الفلسطينيون وجماعات لحقوق الإنسان منذ فترة طويلة من أن قوات الأمن الاسرائيلية لا تبذل جهدا يذكر لكبح أعمال عنف يرتكبها المستوطنون اليهود في الضفة الغربية المحتلة والتي تضمنت مؤخرا تكثيف الهجمات على جامعي محصول الزيتون من الفلسطينيين.

وكانت خطة "خارطة الطريق" لاحلال السلام التي تم التوصل إليها برعاية الولايات المتحدة وتم التأكيد عليها خلال قمة أنابوليس في العام الماضي تدعو اسرائيل إلى تجميد كل الأنشطة الاستيطانية على الأراضي التي يرغب الفلسطينيون إقامة دولتهم عليها في المستقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى