لجنة لتقييم الاتحادات الرياضية على قاعدة بيانات ومعلومات .. قرار مهم من الوزير عباد والإرياني نعتبره محطة نوعية مهمة للرياضة

> «الأيام الرياضي» محمد سعيد سالم:

> يترقب الشارع الرياضي بدء العمل بخطة اللجنة المكلفة بتقييم أوضاع الاتحادات الرياضية التي يرأسها الأخ معمر مطهر الإرياني الوكيل الأول لوزارة الشباب والرياضة، والمقرر انطلاقها مطلع نوفمبر المقبل.

وتضم اللجنة عددا من قيادات القطاعات والإدارات المختلفة والمتخصصة في وزارة الشباب والرياضة..وقد أصدر الأستاذ حمود محمد عباد وزير الشباب والرياضة قرارا بتشكيل اللجنة على النحو التالي:

(1) معمر الإرياني- الوكيل الأول - رئيسا.

(2) عبدالحميد السعيدي - الوكيل المساعد لقطاع الرياضة - نائبا.

(3) أحمد السياغي - المدير العام للأتحادات والأندية - مقررا.

(4) خالد صالح حسين - المدير العام للنشاط الرياضي - عضوا.

(5) عبدالله المطاع - المدير العام للتدريب والتأهيل- عضوا.

(6) كمال البعداني - المدير العام للاستثمار والتسويق - عضوا.

(7) عصام القصوص - المدير العام لمكتب الوكيل الأول- عضوا.

(8) محمد سعيد سالم - المدير العام للإعلام - عضوا.

نشاط اللجنة

بدأت اللجنة أعمالها منذ قرار تشكيلها في شهر أكتوبر الجاري، وأنهت مختلف المهام والقواعد الأساسية لعملها قبل تنفيذ المهمة.. وتتطلع قيادة الوزارة إلى أن يكون عمل اللجنة إحدى الآليات المهمة لتحديد جوانب مستقبلية عديدة ومتنوعة في عمل الاتحادات.

الأهداف النوعية

وحول اللجنة والأهداف المنوط بعملها، قال رئيس اللجنة الأستاذ معمر الإرياني لـ«الأيام الرياضي»:«نشكر أولا ثقة الوزير باللجنة وأعضائها وتشكيلها للأهداف النبيلة المنتصبة أمامها، وفي مقدمتها الوصول إلى مخرجات تحدد مواضع القوة والضعف في أوضاع الاتحادات، أو في دور الوزارة والهيئات المعنية بعمل الاتحادات الرياضية، يرسم بوضوح اهتمام الوزارة بتعزيز دور الاتحادات وكفاءتها الإبداعية، في المجالات الإدارية والفنية والتنظيمية».

وأشار الوكيل الأول إلى جوانب أخرى من الأهمية التي يتمثلها عمل اللجنة..وقال: «إن الاطلاع على أوضاع الاتحادات بصورة مباشرة ومن خلال النزول الميداني سيبرز المعلومات والخصائص غير الظاهرة في عمل الاتحادات وأوضاعها، وخاصة فيما يسمح بتطوير اللوائح والتشريعات الرياضية، قبل إجراء العملية الانتخابية المنتظرة للاتحادات الرياضية بحسب مقتضيات الرياضة بعد انتهاء دورة الألعاب الأولمبية كل أربعة أعوام، وتشكيل اللجنة وعملها من أهم القرارات الوزارية التي صدرت مؤخرا، وسيبنى على ذلك كثير من الآفاق المستقبلية المتعلقة بعمل الاتحادات».

السعيدي: عملية فنية وحيادية

من جانبه قال الأستاذ عبدالحميد السعيدي الوكيل المساعد لقطاع الرياضة بالوزارة نائب رئيس اللجنة:«اعتمدت اللجنة استمارات للاستبيان، وبرنامجا للنزول الميداني يبدأ مطلع نوفمبر المقبل.. وتشمل خطة النزول 30 اتحادا رياضيا.. والهدف الرئيس معاينة أوضاع الاتحادات ومستوى أدائها لعملها ودرجة جاهزيتها في مختلف المجالات وأسباب حدوث سلبيات في عمل الاتحادات»..مؤكدا أن العملية فنية وتنظيمية ستتم بحيادية تامة، بما يحقق الأهداف التي أشار إليها الوكيل الأول رئيس اللجنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى