أنهى معسكره الأخير في دمشق بتفاؤل كبير .. منتخب الشباب يتوجه اليوم إلى الدمام لخوض النهائيات الآسيوية

> دمشق «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

>
صورة تذكارية تضم الضيوف والمنتخبين اليمني والسوري
صورة تذكارية تضم الضيوف والمنتخبين اليمني والسوري
تتوجه بعثة منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم عصر اليوم إلى مدينة الدمام لخوض النهائيات الآسيوية المقرر انطلاقها نهاية الشهر الحالي بعد أن أقامت معسكر إعداد خارجي في دمشق استمر خمسة أيام خاض خلاله منتخبنا مباراة تجريبية أخيرة أمام المنتخب السوري المشارك أيضا في النهائيات الآسيوية، ولكن في المجموعة الرابعة.

تجربة مفيدة

منتخبنا خاض عصر أمس الأول على ملعب قصر الفيحاء مباراته التجريبية الأخيرة قبل النهائيات أمام المنتخب السوري وخسرها بهدف نظيف..شوط المباراة الأول كان سوريا خالصا بفضل استحواذ لاعبيه على خط الوسط وعدم ظهور لاعبي منتخبنا بمستواهم المعهود، ولعل الرهبة والخوف من الإصابات خصوصا في هذا الوقت الحرج كان السبب في ذلك..السيطرة السورية الواضحة على معظم دقائق الشوط الأول أثمرت عن هدف المباراة الوحيد في د (24) عبر المهاجم هاني الطيار الذي ارتكب خطأ مع الحارس علي مسعود دون تدخل الحكم في قرار استغرب له كل من حضر اللقاء..لكن الأمور تغيرت تماما في الشوط الثاني، حيث قدم لاعبونا أداءً رائعا ولولا سوء الحظ وعدم التركيز أمام المرمى لخرجنا بأكثر من ثلاثة أهداف.

في رحلة ترفيهية أمام «باب الحارة»
في رحلة ترفيهية أمام «باب الحارة»
فمن البداية دفع الكابتن عبدالله فضيل بالمايسترو ريان هيكل وزميله محمد العنبري الذي أقلق الدفاع السوري، وكان في أكثر من مناسبة قريبا من الشباك السورية.

مهاجمونا أضاعوا العديد من الفرص التي كان أبرزها انفرادات لمعاذ عساج ومحمد العنبري ولم يتأثر أداء منتخبنا بطرد عمار البلي، حيث استمرت الهجمات الحمراء، فيما لم تصل الكرة إلى حارسنا علي مسعود إلا في ما ندر ومن غير أية خطورة..عموما التجربة كانت مفيدة للجهاز الفني لمعالجة الأخطاء، ورغم الخسارة إلا أن الجميع إطمأن على أداء المنتخب خصوصا في الشوط الثاني.

الشيخ سلطان البركاني يصافح لاعبي المنتخب اليمني
الشيخ سلطان البركاني يصافح لاعبي المنتخب اليمني
دعم ومؤازرة

المباراة شهدت حضورا رسميا كبيرا آزر منتخبنا، حيث حضر وفد المؤتمر الشعبي العام المتواجد في سوريا في زيارة عمل برئاسة سلطان البركاني، وضم عارف الزوكا وعبدالله غانم وأحمد الزهيري وطارق الشامي، كما حضر المباراة سفيرنا في سوريا عبدالوهاب طواف الذي التقى باللاعبين قبل المباراة وحثهم على تقديم مستوى يليق بسمعة اليمن، كما تواجد عدد من الطلاب اليمنيين المقيمين في سوريا الشقيقة.

طواف أنموذج رائع

الأستاذ عبدالوهاب طواف سفير بلادنا في سوريا أنموذج للمسئول الرائع فبالرغم من انشغاله إلا أنه ظل إلى جانب البعثة منذ وصولها أرض الشام وحتى مغادرتها، فقد تواجد مع البعثة في الفندق رغم بعده عن العاصمة، وحرص على حضور المباراة في وقت مبكر وهو الأمر الذي أسعد الجميع.. فتحية لهذا الرجل المسئول، ونتمنى أن تحتذي سفاراتنا المختلفة بسفارتنا في دمشق.

الشيخ سالم عزان يتبادل الهدايا مع أمين سر الاتحاد السوري
الشيخ سالم عزان يتبادل الهدايا مع أمين سر الاتحاد السوري
تبادل الخبرات

التقى الشيخ سالم عزان رئيس البعثة ظهر أمس بمقر الاتحاد السعودي لكرة القدم محي الدين الدولة أمين سر الاتحاد السوري لكرة القدم والمحامي بهاء الدين عمري عضو لجنة الاحتراف وبحثوا في اللقاء سبل التعاون بين الاتحادين وتبادل الخبرات..واتفق الطرفان على تبادل الزيارات وتعزيز العلاقات بما يخدم الكرة في البلدين الشقيقين، وفي نهاية اللقاء تبادل الجانبان الهدايا التذكارية.

يوم ترفيهي

يوم أمس كانت ساعاته ترفيهية، حيث قامت بعثة منتخبنا صباح أمس بزيارة القرية الشامية التي يوجد بها متحف رائع وأماكن تصوير المسلسل الشهير (باب الحارة)، وقد استمتع الجميع بهذه الأماكن والتقطوا الصور التذكارية التي سوف ترتبط بذاكرة اللاعبين كلما شاهدوا المسلسل الأكثر مشاهدة في الفترة الأخيرة، كما قامت البعثة عصر أمس برحلة تسوق في سوق الحميدية والصالحية وزار الجميع المسجد الأموي ومقام القائد صلاح الدين الأيوبي.

كلمة تشجيعية من قبل سفيرنا في سوريا ووفد المؤتمر الشعبي العام
كلمة تشجيعية من قبل سفيرنا في سوريا ووفد المؤتمر الشعبي العام
من دمشق

- الأجواء في المعسكر أكثر من رائعة والجميع متفائل بالظهور المشرف في النهائيات الآسيوية والوصول بعيدا عن الدور الأول.

- اختيار الشيخ سالم عزان لرئاسة البعثة كان موفقا للغاية فالرجل يتمتع بشخصية قيادية.

كما أن تواضعه وبساطته وقربه من اللاعبين والعمل على خدمتهم جعل الجميع يرفع له القبعات.

- الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد العام لكرة القدم يتواصل بصورة مستمرة مع البعثة للاطمئنان على سير المعسكر، والأمر كذلك بالنسبة للنائب الثاني الشيخ حسين الشريف.

المقيمون في سوريا تواجدوا في المدرجات لمؤازرة المنتخب
المقيمون في سوريا تواجدوا في المدرجات لمؤازرة المنتخب
- من شاهد لاعبي المنتخب السوري في اللقاء الودي لا يصدق أن المنتخبين يلعبان في فئة واحدة، حيث ظهر منتخبنا أمام الأجسام السورية وكأنهم منتخب براعم.

- الكابتن القدير عبدالله فضيل ليس مدرب منتخب فقط، بل رجل يحمل كل الصفات الرائعة ويكفيه أنه قام بتجهيز منتخب من كافة النواحي الأخلاقية والفنية والانضباطية..فهذا الرجل كنز يمني لا يعرف قيمته إلا من يتعامل معه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى