سبعة قتلى على الاقل في قصف جوي اميركي في باكستان

> اسلام اباد «الأيام» ا.ف.ب :

> قتل ما لا يقل عن سبعة اشخاص أمس الأحد حين اطلقت طائرة اميركية بدون طيار صواريخ على مواقع يشتبه بانها تابعة لمقاتلين اسلاميين في منطقة قبلية شمال غرب باكستان، على ما اعلن مسؤولون امنيون.

ووقعت الغارة في منطقة جنوب وزيرستان معقل طالبان ومقاتلي القاعدة.

وهي تعقب سلسلة من العمليات قامت بها القوات الاميركية في الاراضي الباكستانية ما زاد من حدة التوتر بين اسلام اباد وواشنطن.

واستهدفت الصواريخ مبنى يبعد عشرين كلم شمال شرق وانا، كبرى مدن المنطقة، بحسب مصادر امنية باكستانية.

وقال مسؤول كبير لوكالة فرانس برس "قتل ما لا يقل عن سبعة اشخاص بحسب معلوماتنا الاولية في القصف الصاروخي الذي دمر المنشأة".

وتعذر الحصول على تاكيد فوري لهذه المعلومات من الجيش الباكستاني والتحالف الدولي بقيادة اميركية في افغانستان.

والخميس المنصرم اطلقت طائرات بدون طيار يرجح انها اميركية، صواريخ على مدرسة لتعليم القرآن في منطقة وزيرستان الشمالية القبلية فقتلت 11 شخصا.

وفي الاشهر المنصرمة، باتت الضربات المنسوبة الى القوات الاميركية تحصل بشكل شبه يومي على المناطق القبلية المتاخمة لافغانستان.

من جهة اخرى، اندلعت معارك جديدة الاحد في منطقة باجور (شمال غرب) القبلية حيث قتل 11 متمردا بحسب الاجهزة الامنية، في اطار العملية الباكستانية على طالبان والقاعدة.

كما قتل أمس الأحد 15 شخصا بينهم حوالى عشرة من طالبان في اطلاق نار في وادي سوات في شمال غرب باكستان، بحسب الجيش.

ووقع اطلاق النار عندما حاول انصار مولانا فضل الله الذي يتزعم احدى مجموعات طالبان الباكستانية اختطاف زعيم ديني اخر شكل مجموعة مسلحة لمواجهة طالبان، على ما اعلن مسؤول عسكري رفض الكشف عن اسمه.

واستهدفت عملية انتحارية بسيارة مفخخة نقطة مراقبة لقوات شبه عسكرية فاسفرت عن اصابة 12 شخصا بجروح الاحد في منطقة مهمند القبلية المتاخمة لباجور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى