حريق هائل يلتهم مزارع مواطنين في محمية الحسوة بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
اندلعت النيران عند نحو الساعة الرابعة والنصف عصر أمس في الأراضي الزراعية التابعة لمواطنين يقومون بزراعتها في محمية الحسوة بمديرية البريقة محافظة عدن.

وتوسعت مساحة الحرائق بشكل كبير كون الأرض بها أشجار السيسبان وبعضها يزرع المواطنون فيها أعلاف المواشي.

ونتيجة لتوسع الحرائق فقد هرعت سيارات الإطفاء التابعة للدفاع المدني لكل من الشيخ عثمان والمعلا وشركة النفط اليمنية والمحطة الكهروحرارية وبوز الماء لشركة مصافي عدن والمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي.

واستمرت عملية إخماد الحرائق حتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل.

ورغم احتياج رجال الإطفاء إلى (شيول) من أجل عمل فتحات حتى تتمكن سيارات الإطفاء من الدخول إلى مكان الحريق، ورغم كل الاتصالات المستمرة لإحضار الشيول لكن ذلك لم يتم إلا بعد الانتهاء من عملية الإطفاء.

وعلمت «الأيام» أن سبب الحريق هم المواطنون أنفسهم الذين يقومون بزراعة هذه الأرض حيث يقومون بإحراق أشجار السيسبان بمساحات كبيرة لزراعة أعلاف المواشي بدلاً عنها.

وهذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها مثل هذه الحرائق في محمية الحسوة.

وحضر إلى الموقع منذ بدء عملية الإطفاء كل من الأخوة: العقيد محمد عبده حيدر مدير عام الدفاع المدني محافظة عدن والعقيد فيصل مثنى مدير قسم شرطة مدينة الشعب والرائد صديق محمد ناصر مدير مرور منطقة المنصورة.

وأثناء عملية إخماد الحرائق خرجت عن الجاهزية سيارة الإطفاء التابعة لمديرية الشيخ عثمان بسبب تلف في (الكليش).

وطالب مدير الدفاع المدني من الجهات المختصة في المحافظة عمل حراسة مشددة في هذا الموقع لمنع مفتعلي مثل هذه الحرائق التي تتكرر باستمرار هناك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى