الحكومة السودانية تعلن مقتل خمسة رهائن صينيين مختطفين

> الخرطوم «الأيام» د.ب.أ :

> أعلنت مصادر رسمية سودانية أمس الإثنين مقتل خمسة من الرهائن الصينيين التسعة المختطفين في السودان منذ 18 تشرين أول/أكتوبر الجاري.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السودانية علي الصادق في بيان رسمي إن "جثث الرهائن الخمسة عثرت عليها مساء اليوم قوات الأمن بمنطقة كردفان القريبة من دارفور".

وأضاف البيان أن "قوات الأمن عثرت بنفس المنطقة على اثنين آخرين من الرهائن مصابين بجروح، بينما لاتزال رهينتان في قبضة الخاطفين".

وكانت السلطات السودانية بإقليم كردفان قد أعلنت في وقت سابق أن الخاطفين فصيل منشق على "حركة العدل والمساواة" بزعامة خليل إبراهيم.

ولم يحدد بيان الخارجية السودانية تفاصيل وقوع الأحداث، غير أنه شدد على أن "قوات الأمن السودانية لم تهاجم مطلقا مجموعة الخاطفين".

واتهم البيان الحكومي "حركة العدل والمساواة" المتمردة بقتل الصينيين الخمسة بهدف ترويع شركات البترول وإرغامها على مغادرة السودان.

وأضاف البيان أن "هذا العمل الإرهابي لن يؤثر على عمليات التنقيب التي تقوم بها الشركات الصينية في السودان"، مشيرا إلى أنها ستواصل عملها بصورة طبيعية.

جدير بالذكر أن الخاطفين كانوا ضمن فريق العمل التابع لإحدى شركات التنقيب عن البترول الصينية (صينوبيك).

وأصبحت السودان في الآونة الأخيرة أحد المصادر الرئيسية لإمداد الصين بالبترول، حيث تحصل على ربع احتياجاتها من النفط من أفريقيا، وتمكنت الشركات الصينية من الحصول على امتيازات بالتنقيب واستخراج 40% من بترول جنوب السودان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى