هنية :نجاح الحوار مرهون باخذ ملاحظات الفصائل بعين الاعتبار

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
اكد رئيس الوزراء الفلسطيني المقال اسماعيل هنية أمس الأربعاء ان نجاح الحوار الفلسطيني المتوقع عقده الشهر القادم في القاهرة مرهون بالاخذ بالملاحظات التي ابدتها الفصائل الفلسطينية وخصوصا حماس.

وقال هنية خلال استقباله لمتضامنين وصلوا غزة على متن سفينة بهدف كسر الحصار"نامل بان تنجح جهود المصالحة الوطنية التي ترعاها مصر، ولكن نؤكد ان نجاح الحوار مرهون باخذ ملاحظات الفصائل بعين الاعتبار".

واعلنت حركة حماس الاسبوع الماضي قبولها بالورقة المصرية للحوار، لكنها اكدت ان لديها بعض الملاحظات.

ومن المقرر ان تعقد جلسة حوار وطني فلسطيني موسعة بين الفصائل الفلسطينية خصوصا حركتا فتح وحماس في القاهرة في التاسع من شهر نوفمبر تشرين/الثاني برعاية مصر في سبيل انهاء الانقسام.

ومن ناحية ثانية رحب هنية بوفد المتضامنين وقال "هذه لحظة تاريخية ان نستقبل هذا الوفد في غزة المحرر".

وقدم هنية وسام "كسر الحصار" لجميع اعضاء الوفد الذي يضم 27 متضامنا من 13 بلدا بينهم مصطفى البرغوثي النائب في المجلس التشريعي وجدعون سبيرون الناشط اليساري الاسرائيلي بالاضافة الى ماريد ماجواير الحائزة على جائزة نوبل للسلام للعام 1976، ومنحهم كذلك جواز السفر الفلسطيني.

وابحرت السفينة بهدف الى كسر الحصار الذي تفرضه اسرائيل على القطاع مساء أمس الأول من ميناء لارنكا القبرصي ووصلت الى شاطىء غزة حوالي الثامنة صباحا (6:00 ت غ).

وكانت اسرائيل اعلنت أمس الأول انها ستمنع السفينة من الوصول الى القطاع الذي يعيش فيه 5،1 مليون شخص في عزلة شبه تامة عن العالم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى