خريجو المعهد الصحي في الضالع يتفاجأون بحرمانهم الدرجات الوظيفية

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> بعث عدد من خريجي معهد العلوم الصحية بمحافظة الضالع شكوى عبر «الأيام» إلى فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والأخ يحيى الشعيبي وزير الخدمة المدنية والتأمينات والأخ عبدالكريم راصع وزير الصحة العامة والسكان.

بشأن القرار الذي قضى بحرمانهم من الدرجات الوظيفية المعتمدة لمكتب الصحة، جاء فيها: «إن القرار يعد إجحافا كبيرا بحقنا كخريجين (دبلوم متوسط)، حيث إن المعهد قد تخرجت منه ثلاث دفعات سابقة، والرابعة في المستوى الأخير، ولم يوظف إلا عدد قليل جدا منهم، لايتجاوزون أصابع اليد الواحدة».

وأضافوا: «ما فائدة إنشاء المعهد الصحي في المحافظة دون أن يتم استيعاب ولو جزء يسير من خريجيه، مع العلم أن حاملي الدبلوم العالي (تمريض) عددهم قليل جدا، وأغلبهم ليسوا من أبناء المحافظة».

وطالبوا في شكواهم بإنصافهم باعتماد الدرجات الوظيفية لهم، خصوصا أن عدد الدرجات المعتمدة لمكتب الصحة تتجاوز المائة درجة وظيفية، وهو عدد كبير جدا مقارنة بالأعوام الماضية».

واختتموا شكواهم مناشدين فخامة الرئيس ومعالي وزيري الخدمة والصحة التدخل الفوري بتوجيه استيعاب عدد منهم ضمن الوظائف المعتمده حاليا، او اعتماد وظائف أخرى تخصص لاستيعاب كافة خريجي المعهد الصحي الذين يقارب عددهم مائة خريج».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى