بابا الفاتيكان يعرب عن دعمه "للهوية المميزة" للبنان

> مدينة الفاتيكان «الأيام» ا.ف.ب :

>
اكد بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر أمس الجمعة خلال استقباله الرئيس اللبناني ميشال سليمان في الفاتيكان دعمه للهوية "المميزة" للبنان واعرب عن امله في التوصل الى حل "عادل وسريع" للمشكلة الفلسطينية.

وجاء في بيان للفاتيكان ان البابا اكد مجددا "الالتزام المستمر للكرسي الرسولي لصالح لبنان" وهو بلد متعدد الطوائف والحرص على "حماية هويته المميزة"

واوضح البيان ان الجانبين بحثا "الوضع الاقليمي الحرج معربين عن الامل في التوصل الى حل عادل وسريع للمشكلة الفلسطينية" بالاضافة الى بحث ظروف حياة الطوائف المسيحية ومشكلاتها فى الشرق الاوسط.

انتخب البرلمان اللبنانى ميشال سليمان وهو مسيحي ماروني عمره 59 عاما رئيسا للبلاد يوم 25 ايار/مايو الماضى وذلك في اعقاب ازمة سياسية استمرت عدة شهور.

وقد استمر اللقاء الخاص بين بابا الفاتيكان والرئيس سليمان 25 دقيقة وبعد ذلك قدم سليمان افراد اسرته الى البابا.

وتبادل الجانبان الهدايا حيث اهدى سليمان البابا كتابا قديما بالعربية يشمل نصوص مجمع للاساقفة الموارنة عقد عام 1736. بينما اهدى البابا سليمان ميدالية عن عهده على كرسي البابوية.

وكان الرئيس الايطالي جورجيو نابوليتانو قد استقبل أمس الأول الرئيس اللبناني الذي استقبله ايضا رئيس الحكومة الايطالية سيلفيو برلسكوني.

وجاء في بيان للحكومة الايطالية ان برلسكوني اعرب عن ارتياحه الشديد لاقامة علاقات دبلوماسية يوم 15 تشرين الاول/اكتوبر بين سوريا ولبنان. كما اعرب عن امله في امكانية "التوصل سريعا الى حل للخلاف بين لبنان واسرائيل طبقا لقرارات الامم المتحدة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى