بسبب تأخر إمداده بالمحاليل اللازمة للتشغيل من المركز بصنعاء .. أهالي المرضى يشكون من انقطاع الدم ومشتقاته في مركز نقل الدم بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> تعالت أصوات أهالي المرضى وخصوصا مرضى السرطان من عدم توفر الصفائح الدموية في مركز نقل الدم بمحافظة عدن، وهي الصفائح التي يحتاجها المرضى في علاجهم وكانت تتوفر في المركز بشكل آمن، وغير متوفرة في مستشفيات المحافظة.

وأفاد الأهالي «الأيام» عن انقطاع الدم ومشتقاته عن مرضاهم بسبب عدم تزويد المركز بالمحاليل اللازمة لعمله وتوقف سحب الدم من المتبرعين بين فترة وأخرى بسبب تأخر إمداده بالمحاليل اللازمة للتشغيل، التي يتحصل عليها مركز الدم مركزيا بحسب إفادة العديد من أهالي المرضى، وكان آخر توقف منذ أكثر من أسبوع.

وأشاروا إلى أن ذلك يؤثر سلبا على مرضاهم المحتاجين لمثل تلك الخدمات وحرمانهم مما يحتاجونه من مشتقات الدم، ومن ثم تعريض حياة مرضاهم للخطر.

وعلمت «الأيام» أن عملية سحب الدم في المستشفيات غير ممكنة لسد حاجة المرضى لمشتقات الدم الضرورية لهم بسبب عدم وجود تلك الأجهزة في تلك المستشفيات وتوفرها في المركز فقط.

وأشاد أهالي المرضى بالدور الذي يلعبه مركز الدم بعدن والخدمات الجليلة المقدمة لهم فيه، وناشدوا الأخوين وزير الصحة ومحافظ عدن بالتدخل لوضع الحلول العاجلة لاستمرار عمل المركز نظرا لأهميته في المساعدة على علاج مرضاهم والعديد من الحالات الحرجة.

مطالبين العمل في المركز بدوام كامل، الذي بحسب أقوالهم فإن إدارة المركز تتطلع لتوفير الإمكانات لتحقيقه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى