أمين عام محلي عدن يتفقد أعمال الرصف بالتواهي ويوجه بوقف بعض المشرفين

> عدن «الأيام» خاص

>
تفقد الأخ عبدالكريم شائف الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة عدن الأعمال الجارية في مديرية التواهي لرصف الطرقات، واطلع على نماذج من المشاريع والأعمـال المنجـزة، في إطار النزول الميداني الذي تقوم به السلطة المحلية هذه الأيام.

وخلال تفقده أبدى الأخ الأمين العام للمجلس المحلي عددا من الملاحظات حول سير عملية التنفيذ.

وكلف مكتب الأشغال والمقاول بإعادة العمل في بعض الأرصفة التي نفذت بطريقة غير صحيحة.

وفي تصريح لـ«الأيام» قال الأمين العام: «يأتي هذا التفقد للدفع بالخدمات المحلية والتنمية المحلية إلى الأمام من أجل إنجاز خطة عام 2008 بصورة كاملة، وأيضا التحضير للعمل لعام 2009، بحيث يتم إنجاز الأعمال الماثلة أمام المجلس».

وأضاف: «وهذا يأتي ضمن جهود المجلس المحلي بإدارة المحافظة لخدمات المواطنين، بحيث نجعل من عدن مدينة جميلة وشوارعها نظيفة ومسفلتة وأرصفتها مرصوفة بالحجارة.

وندعو أصحاب المحلات التجارية لأن يحافظوا على المنظر العام، ويزينوا الواجهات».

وأشاد الأمين العام بجهود مكتب الأشغال في متابعة إنزال المناقصات في وقتها المحدد.

ودعا المواطنين للتعاون مع المجالس المحلية في عملية الرصف والإزاحة «بحيث يتم التخلص من بعض الخروجات الزائدة لبعض الأحواش، لأنها مشوهة للمدينة، وبما يمكن من استكمال سفلتة الشوارع وورصفها بشكل أفضل».

وأضاف شائف قائلا: «لقد اتضح أن بعض أعمال الرصف في الشوارع سارت بصورة جيدة، والبعض الآخر منها كان سيئا، وفي ضوء ذلك وجهنا بوقف المشرفين عن العمل، وتكليف المقاول بإعادة العمل في تلك الشوارع».

وحذر من أن أي عمل من النوع السيء سيتم عدم صرف مستحقات بشأنه.

كما نبه المقاولين في المحافظة إلى أن سوء تنفيذ المشاريع سيضعهم في القائمة السوداء.

وقال: «ليس هناك مجال للأخذ والرد في قضايا الخدمات».

كما وجه المهندسين في المكاتب المختصة بأن يكونوا عند مستوى المسئولية «طالما أن الدولة تدفع مكافآت لهم مقابل الإشراف بصورة مناسبة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى