مهرجان دثينة يدعو إلى رفض الانتخابات وعدم التعامل مع لجان القيد والتسجيل نهائيا

> لودر «الأيام» خاص

>
نظم مجلس تنسيق دثينة صباح أمس مهرجانا جماهيريا بمدينة العين منطقة دثينة محافظة أبين شارك فيه أبناء مديريات لودر ومودية والوضيع من نشطاء وقيادات الحراك الشعبي السلمي.

وفي المهرجان ألقى الأخ صالح ملقاط، رئيس مجلس تنسيق دثينة كلمة ترحيبية حيا فيها الروح النضالية وصمود أبناء مديريات المنطقة الوسطى بمحافظة أبين في إقامة فعالياتهم الاحتجاجية واستمرارها دون خوف «تعبيرا عن رفضهم لما آلت إليه الأوضاع ورفضهم الظلم الذي يعاني منه أبناء الجنوب»، وحث ملقاط الحاضرين على مواصلة النضال السلمي وتصعيده وتنويع أساليبه حتى يتم تحقيق الأهداف المنشودة.

ودعا العميد عيدروس احمد حقيس، رئيس هيئة الحراك الشعبي بمحافظة أبين في كلمته إلى الرفض المطلق للانتخابات ومقاطعتها بشتى الوسائل وحث على تصعيد الفعاليات الاحتجاجية لإفشالها.

وتحدث في المهرجان الناشط علوي الطلي، نائب رئيس مجلس تنسيق دثينة مؤكدا على أهمية رص الصفوف وتلاحم أبناء الجنوب صفا واحدا وعدم السماح للماضي المؤلم أن يعيد نفسه، مشيرا إلى أن «المؤمن لايلدغ من جحر مرتين».

وفي كلمته في المهرجان أكد الناشط خالد عمر الشعوي «أن السلطة فشلت في وأد النضال السلمي بأساليب الترغيب والترهيب، وتسعى الآن جاهدة إلى زرع بذور الفتنة لشق الصفوف وعلى الجميع إفشال ما ترمي إليه السلطة وبشتى الوسائل والسبل».

إلى ذلك ألقي في المهرجان عدد من القصائد للشاعرين ماجد علي عوض وعبدالفتاح قيرة، ثم تلا الناشط أحمد علي الدهماء البيان الختامي الذي دعا إلى «وحدة صف أبناء الجنوب من المهرة إلى باب المندب ونبذ الخلافات ومواصلة النضال السلمي وتصعيده».

كما دعا البيان إلى «رفض الانتخابات وعدم التعامل مع لجان القيد والتسجيل مطلقا وتوعية الناس بعدم المشاركة في الانتخابات الصورية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى