مقتل خمسة أشخاص وإصابة 13 آخرين في هجمات بالعراق

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

> قتل خمسة عراقيين أمس الأحد من بينهم ثلاثة أطفال وشرطي في هجمات منفصلة في كل من ديالى وكركوك والعاصمة بغداد.

وقال مصدر بالشرطة العراقية لوكالة أنباء "أصوات العراق" الخاصة إن ثلاثة أطفال قتلوا عندما انفجرت قنبلة بعد ظهر اليوم في حي "الخضراء" جنوب غربي مدينة كركوك.

كما أصيب ثلاثة أشخاص في قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك (250 كم شمال بغداد).

وفي محافظة ديالى، قال مصدر بالشرطة لـ"أصوات العراق" إن مسلحين متنكرين في زي رجال الشرطة اقتحموا منزلا وقتلوا امرأة وأصابوا ثلاث أخريات من نفس العائلة.

وأضاف مصدر الشرطة أن المسلحين الذين يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة اختطفوا فتاة أخرى خلال الهجوم الذي شنوه على المنزل.

وتقع محافظة ديالى شمال شرق بغداد.

من جهة أخرى، قال مصدر في الشرطة العراقية اليوم إن ضابطا في الشرطة قتل وأصيب ثلاثة من عناصر الشرطة بجروح في انفجار عبوة ناسفة شرقي بغداد.

وأوضح المصدر لـ"أصوات العراق" أن "عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة دورية للشرطة العراقية في حي الكمالية شرقي العاصمة بغداد ما تسبب بمصرع ضابط في الشرطة برتبة نقيب وإصابة ثلاثة من عناصر الشرطة".

كما أصيب شرطي وثلاثة مدنيين في انفجار عبوتين ناسفتين في حادثين منفصلين وسط وشرقي بغداد. وأوضح مصدر في الشرطة أن "عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة دورية للشرطة العراقية في تقاطع الشركة قرب مبنى السفارة الاندونيسية في شارع سلمان فائق بالكرادة ما تسبب بإصابة شرطي واحد ومدني واحد وإلحاق أضرار بسيارتين مدنيتين".

وفي حادث منفصل ، قال المصدر إن "عبوة ناسفة انفجرت قرب مرآب للسيارات بمنطقة المشتل شرق بغداد ما تسبب بإصابة مدنيين اثنين وإلحاق أضرار مادية جسيمة بعدد من السيارات".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى