جمال مبارك : مصر تراجع كل عقود الغاز المصرية

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
السيد جمال مبارك
السيد جمال مبارك
أكد السيد جمال مبارك الأمين العام المساعد أمين السياسات بالحزب الوطنى الديمقراطى أمس الأحد ان الحكومة أعلنت " ونحن أيضا " عن أن هناك إعادة تفاوض فى كل عقود الغاز المصرية.

ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ( أ ش أ ) عن جمال مبارك قوله فى مؤتمر صحفى على هامش المؤتمرالسنوى الخامس للحزب الوطنى الديمقراطى أمس الأحد ـ ان اعادة التفاوض تتم لوضع شروط جديدة خلال عدد معين من السنوات طبقا للتطورات فى الأسواق العالمية .

وردا على سؤال حول مرشح الحزب الوطنى لانتخابات الرئاسة فى 2011 ، قال السيد جمال مبارك "هل يوجد بلد أو حزب يحدد مرشحه للانتخابات قبل حلولها بثلاث سنوات؟

واضاف " لدينا اطار مؤسسى ونظام أساسى داخل الحزب كما لدينا دستور واضح نحترمه وإطار تشريعى واضح نحترمه كما تحترمه الاحزاب الاخرى".

وحول تعامل الحزب الوطنى مع فساد بعض رجال الأعمال الذين يمثل بعضهم قيادات فى الحزب ، قال جمال مبارك "لدينا ترسانة من القوانين فهل وقف الحزب حائلا أمام تطبيق العدالة على أى من أعضائه إذا وقع فى يد النيابة العامة؟ وهل حاول الحزب أن يحمي أي عضو؟ "

وتابع " لدينا ترسانة من قوانين العقوبات التي تمكن النيابة العامة والقضاء المصري. فنحن لا نسمح بالمحاباة".

وأوضح أنه "داخل الحزب لجنة من القيم بحيث نحاسب أعضاءنا حتى لو وصل الموضوع إلى القضاء وإذا قام أحد من الحزب بفعل رأى الحزب أنه يستوجب المحاسبة الداخلية فنحن أول ناس فى هيئة مكتب الأمانة العامة نتصدى لهذا الموضوع".

واكد جمال مبارك انفتاح الحزب على الحوار مع باقى الأحزاب مشيرا إلى أن الحزب لديه تجارب فى هذا الشأن على مدار السنوات السابقة.

و حول مدى تأثر الحزب الوطنى بالأزمة العالمية التى حدثت مؤخرا وانعكاس ذلك على أوراق المؤتمر ، قال جمال مبارك إن هذا الموضوع احتل أهمية كبيرة فى المناقشات داخل الحزب سواء على مستوى لجان الحزب المعنية أو فى الحوار مع الحكومة ، مضيفا أنه احتل نفس الأهمية فى اجتماعات مجلس الوزراء وعلى مستوى اجتماعات الرئيس حسنى مبارك والوزراء المعنيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى