جمعية المتقاعدين الاجتماعية تناشد وزير الخدمة بذل الجهود لصرف مستحقات المتقاعدين

> عدن «الأيام» خاص

> عقدت الهيئة الإدارية لجمعية المتقاعدين الاجتماعية - عدن اجتماعها الدوري أمس، وقفت فيه أمام القضايا المدرجة في جدول اجتماعها. وخلصت الهيئة في اجتماعها هذا إلى التأكيد على أبرز القضايا منها ما يتعلق بحسم وتأجيل 13.000 حالة للمتقاعدين، التي رفعت من الخدمة المدنية إلى الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات بصنعاء، ولم تصرف مستحقاتهم، محملة الهيئة العامة أية عواقب تنتج عن ذلك.

كما دعت الهيئة الإدارية جميع المتقاعدين للحضور إلى مكتب التأمينات والمعاشات -عدن يوم السبت 2008/11/15 للمطالبة باستحقاقاتهم من استراتيجية الأجور والمرتبات للمرحلتين الأولى والثانية.

وأملت جمعية المتقاعدين أن يبذل الأخ الوزير ونائبه نفس تلك الجهود الخيرة في تجاوبهما في صرف مستحقات المتقاعدين، وذلك بصرف ماتبقى من مستحقات المتقاعدين قبل عيد الأضحى المبارك.

وحول التظلمات المقدمة من المتقاعدين الذين تسلموا استحقاقهم من استراتيجية الأجور والمرتبات للفترة السابقة فإن الهيئة تدعو بقية المتقاعدين إلى تقديم ملفات تظلماتهم إلى أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية الذين تم ذكر أسمائهم وأرقام هواتفهم في صحيفة «الأيام» خلال شهر رمضان المبارك الماضي، حتى يتمكنوا من جمعها والذهاب إلى صنعاء لمعالجتها مع الجهات ذات العلاقة.

كما وقفت الهيئة الإدارية أمام القرار الخاص بخصم معاش يوم من المتقاعدين لصالح المتضررين من كارثة السيول التي لحقت بمحافظتي حضرموت والمهرة، وتطالب الجمعية بدفع تلك المبالغ لصالحهم إلى المجالس المحلية وبواسطة شيكات مغلقة.

وفي ختام الاجتماع تقدمت الهيئة الإدارية لجمعية المتقاعدين بالشكر والتقدير لنقابة المحامين اليمنيين - عدن، على رأسها نقيب المحامين الأخ طاهر منصور، لوقوفهم إلى جانب الجمعية بالشكوى المقدمة من مدير عام مكتب العمل والشؤون الاجتماعية -عدن ضد رئيس الجمعية الدكتور جعفر الشلالي التي تعبر عن إزالة اللبس في عدم شرعية الهيئة الإدارية للجمعية، واعتبارها شرعية بوجودها القاطع الذي لايقبل مجالا للشك.

كما أكدت الهيئة الإدارية في ختام اجتماعها شجبها واستنكارها لمحاكمة الأخ ناصر عبدالقوي صالح (الطويل) رئيس جمعية المتقاعدين العسكريين، التي تعتبر عائقا أمام نشاطها وفعاليات منظمات المجتمع المدني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى