35 عاملا في شبوة يشكون من استمرار عدم صرف مستحقاتهم من قبل شركة اميك اسبي هوك

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> شكا 35 عاملا من استمرار عدم صرف مستحقاتهم من قبل شركة (اميك اسبي هوك) المنفذة لمشروع مد وتركيب أنبوب الغاز الطبيعي المسال في محافظة شبوة.

وكان رئيس هيئة استكشاف وإنتاج النفط قد وجه مذكرة إلى مدير عام الشركة حول موضوع مستحقات العمال.. جاء فيها:

«بالإشارة إلى الموضوع أعلاه وإلى رسالة الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن فرع شبوة بتاريخ 2008/9/14م وعطفا على توجيهات معالي الأخ وزير النفط والمعادن بشأن صرف مستحقات عمال شركة اميك اسبي هوك الذين تم إنهاء خدماتهم خلال عام 2008م .

وعليه يرجى صرف مستحقات عمال الشركة ومعاملتهم أسوة بزملائهم الذين تم إنهاء خدماتهم مابعد 2008/5/16م وإبلاغ الهيئة بما تم».

و رغم تلك المذكرة الموجهة إلى الشركة من قبل الهيئة لم يتم صرف تلك المستحقات لهم حتى اللحظة.

وتأتي تلك المذكرة عقب شكوى وجهها العمال إلى كل من محافظ شبوة ووزير النفط والمعادن ونقابة عمال اليمن فرع المحافظة، بشأن الإجراءات التعسفية التي تعرضوا لها من قبل الشركة.

وشكا هؤلاء العمال من سياسة عدم المساواة بين العمال في (كنب) الظاهرة بجردان بمحافظة شبوة وبين عمال (كنب) رقم 5 بمحافظة مأرب وما تمخض عنها من تمييز في صرف مستحقات للبعض من المفصولين مع أن خدمتهم قصيرة وحرمان البعض الآخر من مستحقاتهم مع أن خدمتهم طويلة، وكذا عملية الاستغناء عن خدماتهم بصورة مبكرة عن موعدها «وهو ما رفضته السلطة المحلية بالمحافظة لمخالفته للقانون».

ولم تسفر كل تلك الشكاوى المقدمة إلى كل الجهات سوى عن تأجيل إجراء فصل العاملين لمدة شهرين، ولم يجد العاملون حتى الآن من ينصفهم، وكل ما حصلوا عليه من الجهات المختصة كان مجرد توجيهات لم تمكنهم من الحصول على حقوقهم ومستحقاتهم كبقية زملائهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى