في البيان الختامي لأعمال الدورة الاعتيادية للهيئة المركزية لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي):التأكيد على الدفع بأعضاء الحزب ومناصريه إلى ممارسة حقهم في الانتخابات مع أن الحزب لم يحسم موقفه منها

> صنعاء «الأيام»:

> صدر أمس الأول بيان عن الدورة الاعتيادية الثالثة لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي) فيما يلي نصه :

«عقدت الهيئة المركزية لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي) أعمال دورتها الاعتيادية الثالثة للعام الجاري 2008 خلال الفترة 2-1نوفمبر 2008 في العاصمة صنعاء برئاسة الأستاذ عبدالرحمن علي الجفري رئيس الحزب، وتحت شعار (من أجل مواطنة سوية ترتكز على العدالة، الديمقراطية، التنمية) على طريق انعقاد المؤتمر العام التاسع للحزب الذي تقرر أن ينعقد في الفترة 16-14يناير2009م في مدينة عدن مدينة النور والتنوير التي شهدت ميلاد الحزب قبل أكثر من 57عاماً.

وبعد حمدلله على ما أصابنا من كارثة نتيجة للسيول والأمطار أعربت الهيئة المركزية عن ألمها وحزنها لما ترتب على تلك الفيضانات والسيول في محافظات حضرموت، والمهرة، والحديدة، وإب، وشبوة، وأبين وغيرها من المناطق، ووقفت لقراءة الفاتحة على أرواح شهدائها، ورفعت صادق العزاء لأهاليهم، والمواساة لكافة المتضررين منها.

كما أشادت بمبادرة فخامة رئيس الجمهورية بسرعة نزوله للمناطق المتضررة، وحيت جميع الجهود الرسمية والشعبية المبذولة للإنقاذ والمساعدة، وقدرت عالياً كافة المساعدات والمنح المادية والعينية من الأشقاء والأصدقاء والمنظمات التي تسهم في معالجة آثار هذه الكارثة. وتهيب الهيئة المركزية بالسلطات المحلية للقيام بمهامها على الوجه الأكمل.

إن انعقاد دورة الهيئة المركزية يأتي في مرحلة غاية في الدقة والحساسية، نتيجة مرور الوطن باحتقانات سياسية ووضع معيشي واقتصادي واجتماعي مترد .. يحمل حزبنا (رأي) مشعل الخلاص والتنوير، ومن خلال مبادراته ومواقفه السياسية المتميزة المتسمة بالحكمة والعقلانية، والشعور بالمسؤولية الوطنية بعيداً عن المناكفات والمزايدات والمكايدات.

وقفت الهيئة المركزية أمام عدد من الجوانب التنظيمية المتعلقة بالإعداد والتحضير لانعقاد المؤتمر العام التاسع للحزب، وقدرت عالياً الجهود التي بذلت لإنجاز تلك المهمة التنظيمية التي كللت بعقد مؤتمرات الفروع في المحافظات والتجمعات الـرابطية فـي المهجر وحققت نجاحاً متميزاً.

وحثت اللجنة التحضيرية على استكمال الترتيبات التنظيمية والإعلامية والإدارية والفنية من أجل الوصول بالمؤتمر إلى المستوى اللائق بحزب (رأي) وعراقته، وأهابت بجميع أعضاء الحزب للعمل كفريق واحد لإنجاح كافة البرامج والفعاليات والأنشطة التي ستقام على طريق انعقاد المؤتمر وتلك المصاحبة له، ووضع الترتيبات لنجاح المؤتمر بصورة مشرفة تشكل تتويجاً حقيقياً لمختلف الفعاليات السياسية والتنظيمية العظيمة التي يتسم بها تاريخ حزبنا العريق.

وناقشت الهيئة المركزية عملية إعادة الهيكلة التنظيمية التي جرت في جميع الفروع بالمحافظات في قطاعيها وحققت نجاحات عززت من بناء الهياكل التنظيمية لحزبنا على أسس موضوعية ناضجة اهتدت بالنظام الداخلي للحزب في جميع أعمالها، ولاشك أنها جهود مخلصة جادة وصادقة تنسجم ومعايير الديمقراطية تستحق التقدير.

وقد تم استعراض مختلف جوانبها بشفافية ووضوح، انطلقت من روح الفريق الواحد وحرص الأسرة الرابطية الأصيلة على نجاح المؤتمر العام التاسع وإظهاره بما يليق به وبما نسعى إليه مما يليق بتاريخ ومكانة حزبنا كمدرسة رائدة للحركة الوطنية الديمقراطية اليمنية.

كما وافقت الهيئة المركزية على تقديم الوثائق الرئيسة التي سبق إقرارها إلى المؤتمر العام، ومنها المشروع الوطني للإصلاحات الشاملة في اليمن المعلن في السابع من شهر نوفمبر2005م، وكذلك رؤية حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) للسياسات الداخلية والخارجية المعلنة في 17يناير2008م.

بالإضافة إلى النظام الداخلي للحزب والمعدل من قبل الهيئة المركزية، وغير ذلك مما من شأنه تعزيز البناء الحزبي، وترسيخ قواعده التنظيمية وتفعيل دوره الريادي على الساحة الوطنية.

وأكدت على إصرار حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) على تمكين المرأة، وتفعيل دور قطاع المرأة في الحزب وأن يمثل بما لايقل عن %20 في المؤتمر العام، والأطر القيادية في الحزب والذي تم تفعيله في هذه الدورة على طريق المؤتمر.

وأكدت الهيئة المركزية على أهمية الدفع بأعضاء الحزب ومناصريه وكافة أبناء شعبنا إلى ممارسة حقهم في التسجيل في مرحلة القيد والتسجيل للانتخابات النيابية القادمة باعتباره حقاً ديمقراطياً لاينبغي التخلي عنه، مع أن حزبنا لم يحسم موقفه من تلك الانتخابات.

كما أقرت الهيئة المركزية إضافة الأخوة التالية أسماؤهم:

الأستاذ/ يحيى محمد الجفري .. الأستاذ/ فضل محمد ناجي .. الأستاذ/ محمد عمر صالح..

الأستاذ/أمين قائد علي

إلى اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام التاسع لتعزيز عملها.

نسأل الله العلي القدير أن يجنب الوطن وأبناءه الكوارث والفتن والمحن».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى