دوري أبطال أوروبا .. تشلسي وليفربول وإنتر ميلان وبرشلونه على أبواب التأهل

> نيقوسيا «الأيام» ا.ف.ب:

>
برشلونة
برشلونة
يقف تشلسي وليفربول الانجليزيان وإنتر ميلان الايطالي وبرشلونة الاسباني على أبواب التأهل إلى الدور ثمن النهائي اليوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ففي المجموعة الاولى.

يسافر تشلسي إلى العاصمة الايطالية لمقابلة فريقها روما على الملعب الأولمبي، في مباراة تعني الكثير بالنسبة إلى رجال المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري الذين يدركون أن فوزهم سيضمن لهم بطاقة التأهل إلى الدور المقبل خصوصا في حال فوز كلوج الروماني الثاني على ضيفه بوردو الفرنسي في المباراة الثانية ضمن هذه المجموعة.

ويتصدر الفريق اللندني الترتيب برصيد 7 نقاط أمام كلوج (4) وروما وبوردو (3).. ويطمح تشلسي إلى تكرار فوزه على روما كما فعل قبل أسبوعين في «ستانفورد بريدج» عندما أسقطه بهدف وحيد، وهو مرشح لتكرار الأمر بعد العرض الهجومي القوي الذي قدمه أمام سندرلاند (5-صفر) في الدوري المحلي، بالإضافة الى أن الفريق الايطالي يمر بفترة صعبة جدا حاليا إذ خسر ست من مبارياته في الدوري المحلي حتى الآن، وجاءت خسارته الرابعة على التوالي على يد يوفنتوس (صفر-2) السبت الماضي.

وتشير التقارير الصحافية كلها إلى أن الإقالة ستكون بانتظار المدرب لوتشيانو سباليتي قريبا، لكن المدير التقني والنجم السابق للفريق برونو كونتي أكد أنه تم التجديد الثقة بالرجل الذي قاد روما إلى مركز وصيف الدوري المحلي في الموسمين الماضيين:«نحن متحدون ولا ننسى ما حققناه في الأعوام الثلاثة الأخيرة.

علينا أن نتكلم بشكل أقل ونركز على ما ينتظرنا»..وقد تزداد متاعب روما لأن تشلسي سيستعيد خدمات مهاجمه العاجي ديدييه دروغبا، لكن مشاركته أساسيا مستبعدة لأن الفرنسي نيكولا أنيلكا يقدم مستوى رائعا وهو نجح في تسجيل ثلاثية في مرمى سندرلاند، علما أن عودة الظهير الأيسر أشلي كول تأجلت لعدم إبلاله تماما من الإصابة, وضمن المجموعة عينها، يحل بوردو ضيفا على كلوج، في مباراة غير سهلة يأمل خلالها الفريقان إحراز النقاط الثلاث التي ستمنحهم أفضلية لحجز بطاقة إلى الدور المقبل.

ولا يبدو التأهل بعيدا عن انتر ميلان بطل إيطاليا الذي يحل ضيفا على أنورثوزيس القبرصي في المجموعة الثانية..وبعدما ساد الساحة المحلية في المواسم الاخيرة، يسعى إنتر ميلان إلى لقبه الأول في المسابقة القارية منذ 1965، ويبدو أنه يسير على الطريق الصحيح، إذ يتصدر مجموعته برصيد 7 نقاط أمام أنورثوزيس صاحب 4 نقاط، فيما يحتل فيردر بريمن الالماني المركز الثالث برصيد 3 نقاط أمام باناثنايكوس اليوناني الذي يملك نقطة واحدة.

وترك المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مجددا المهاجم البرازيلي أدريانو خارج التشكيلة لأسباب مسلكية، علما بأنه سجل هدف الفوز في مرمى الفريق القبرصي قبل أسبوعين في مباراة صعبة كاد يفرط خلالها إنتر ميلان بالنقاط لولا خبرة لاعبيه، وخصوصا أن أنورثوزيس عرف كيف يغلق المساحات على خصمه ويدافع عن مرماه..ويفتقد إنتر ميلان إلى جهود المدافع الدولي الروماني كريستيان شيفو الذي تعرض لإصابة قوية في ركبته ستبعده نحو شهرين عن الملاعب.

ستيفن جيرارد
ستيفن جيرارد
وعلى ملعب «فيسر» يستقبل فيردر بريمن ضيفه باناثينايكوس، آملا الفوز وتعثر أنورثوزيس ليقف في المركز الثاني خلف إنتر ميلان..ويطمح كل من الفريقين إلى فوز أول في المسابقة القارية، وخصوصا باناثينايكوس الذي يتذيل الترتيب بنقطة وحيدة حصدها من تعادله مع الفريق الالماني 2-2 ذهابا.

وينتظر أن يقدم برشلونة عرضا هجوميا جديدا عندما يستضيف بال السويسري على ملعب «نو كامب»..ويحتاج الفريق الكاتالوني الذي يتصدر المجموعة بتسع نقاط، إلى نقطة واحدة لضمان تأهله، وهذا الأمر لن يكون بعيدا عنه، خصوصا بعد المستوى المميز الذي يقدمه على الصعيدين المحلي والقاري،حيث تصدر الفريق الكاتالوني الترتيب العام للدوري الاسباني بعد فوز كبير على ملقة 4-1، وكان استعرض على حساب بال في مباراة الذهاب وهز شباكه خمس مرات.

ويلعب سبورتينغ لشبونة مع ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني في مباراة تعد الأهم بالنسبة له حتى الآن لأن تكرار فوزه على خصمه (فاز 1-صفر ذهابا) سيضعه في موقف مريح لحجز البطاقة الثانية خلف برشلونة، وهو أمر غير مستبعد في ظل تألق المهاجم البرازيلي لييدسون ولاعب الوسط الارجنتيني لياندرو رومانيولي.

وفي المجموعة الرابعة، تبرز مباراة ليفربول وضيفه أتلتيكو مدريد الاسباني على ملعب «انفيلد رود»، وهما يتساويان نقاطا (7 لكل منهما).

ورغم أن الفريق الاسباني يتصدر بفارق الاهداف عن نظيره الانجليزي فإن «الحمر» يتطلعون إلى الفوز من أجل حجز بطاقتهم إلى الدور المقبل وذلك في حال خسارة أيندهوفن الثالث (3 نقاط) أمام مضيفه مرسيليا الفرنسي الذي سيبحث عن فوزه الاول بعد 3 هزائم متتالية.

ولم يتحضر ليفربول معنويا بصورة جيدة لهذه المواجهة بعدما مني السبت بخسارته الاولى هذا الموسم وجاءت على يد توتنهام 1-2 في الدوري المحلي.

بيتر تشك
بيتر تشك
وسيعود إلى تشكيلة ليفربول المهاجم الاسباني فرناندو توريس لمواجهة فريقه السابق بعد غيابه عن مباراة الذهاب (1-1) بداعي الاصابة، وقال مدربه ومواطنه رافايل بينيتيز:«من حسن حظنا، فرناندو جاهز للعب.

لا أعلم إذا سيبدأ اللقاء أساسيا، لكن الأكيد أنه سيكون معنا»..ويفترض أن يحذر ليفربول من الجناح البرتغالي سيماو سابروسا الذي اعتاد التسجيل في شباكهم، إذ نجح في هذا الأمر عندما كان في صفوف بنفيكا ثم في المباراة الأخيرة، علما بأنه كان قريبا من الانتقال إلى الفريق الانجليزي قبل أن ينتقل إلى إسبانيا.

ويبقى المهاجم الارجنتيني سيرجيو أغويرو الذي قاد فريقه إلى الفوز على مايوركا بتسجيله هدفي اللقاء السبت الماضي مكمن الخطر الحقيقي على ليفربول، علما بأن المدرب المكسيكي خافيير أغيري أراحه في مباراة الذهاب بسبب معاناته من الارهاق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى