اختتام دورة دراسة جدوى المشاريع للجمعيات في عدن

> عدن «الأيام» فردوس العلمي

>
اختتمت صباح أمس الدورة التدريبية الخاصة بدراسة جدوى المشروع لمنظمات المجتمع المدني في محافظة عدن، التي أقيمت في قاعة المكتب الوطنية، وشارك فيها 30 مشاركا ومشاركة، تلقوا خلالها عددا من المواضيع والمعلومات التي تمكنهم من كيفية عمل مشروع والتسويق لها.

وتأتي هذه الدورة بالتنسيق والتعاون مع السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، وتستهدف خمس عشرة جمعية في إطار محافظة عدن.

في اختتام الدورة ألقى الأخ عبدالكريم شائف نائب المحافظ والأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة كلمة أكد فيها على دعم قيادة المحافظة للجمعيات التي تعمل على إيجاد مشاريع ناجحة للحد من البطالة.

وأشار إلى أن «قيادة المحافظة عملت على رصد مبالغ كبيرة خلال العام القادم، لدعم الأنشطة التدريبية في الجمعيات».

وأضاف: «نحن نتطلع إلى شراكة حقيقية مع الجمعيات سواء فيما يتعلق بدور الشباب أم مع المنظمات الإبداعية من منظمات المجتمع المدني»، مؤكدا على ضرورة عمل برامج مشتركة مستقبلية بين قيادة المحافظة ومنظمات المجتمع المدني.

وعبر عن سعادته للمواضيع التي وصفها بالمواضيع ذات الأهمية وتعود بالنفع والفائدة على الفرد والمجتمع.

وشدد على المشاركين بضرورة توصيل المعلومات والمفاهيم التي تلقوها في هذه الدورة للآخرين.

من جانبه أوضح الأخ عصام وادي مدير عام إدارة الجمعيات والاتحادات والتعاونيات أن «الدورة ترمي إلى خلق فرص عمل جديدة للحد من البطالة والمشاركة الفاعلة لإيجاد مشاريع صغيرة مدرة للدخل»، شاكرا مكتب التخطيط والتعاون الدولي لجهوده في إنجاح أعمال هذه الدورة ممثلة بالأخ شاهر علي حزام منسق المشروع.

وتمنى أن تحقق الدورة التدريبية الغرض الذي أقيمت من أجله، وتخرج بالفائدة وتحقق الهدف الخاص منها، وتعمل على خلق فرص عمل للحد من البطالة والاستفادة من الدعم الممنوح لها، شاكرا قيادة محافظة عدن لما توليه من اهتمام للجمعيات ومنظمات المجتمع المدني.

وألقى رئيس جمعية الشباب وتقنية المعلومات كلمة قال فيها: «هذه الدورة تمثل الاهتمام الكبير الذي تحظى بها الجمعيات، والاهتمام الذي توليه لمشاريع الجمعيات المختلفة، وهذه الدورة تحد من تكرار المشاريع، وستكون هناك اتفاقية في عمل هذه المشاريع بين السلطة المحلية ومكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة»، متمنيا أن تستفيد الجمعيات من الدعم الممنوح لها من أية جهة مانحة لترتيب عملها في مشاريع مفيدة بالتشاور مع الهيئة الإدارية للجمعيات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى