الجفري:إذا كانت الانتخابات ستطبق القائمة النسبية فنريدها غدا وغير ذلك فسندرس الموضوع

> صنعاء «الأيام» خاص:

> في تصريح خاص لـ«الأيام» أكد السيد عبدالرحمن الجفري، رئيس حزب رابطة أبناء اليمن (رأي)، أن حزبه مازال يدرس الوضع للمشاركة في الانتخابات البرلمانية القادمة، وقال لـ«الأيام»:«إذا كانت الانتخابات القادمة بالقائمة النسبية فنريدها غدا وإذا كانت غير ذلك فسندرس الموضوع، وعليه ومن خلال صحيفتكم أناشد السلطة والمعارضة في اليمن أن تتجها إلى الاتفاق حول الغاية من الانتخابات ثم الآليات فالأدوات، وليس العكس، وندائي أن نطرح آراءنا بقوة وبلا حدة، وبمرونة بلا ليونة ولا شخصنة».

وأضاف الجفري:«إن إعطاء المرأة حقها يبدأ أولا بإعطاء كوتا لها في عملها بالدوائر الحكومية، لأن المرأة هي أحد مفاتيح تقليص الفساد، أما أن تظل الدوائر الانتخابية فهذه عملية ليست صحيحة».

وتحدث الجفري حول عدة قضايا منها مشروع الإصلاح المقدم كرؤية للحزب الرابطي، الذي وصفه بأنه لم يأخذ حقه من الإعلام والمفكرين والسياسيين في المناقشة.

و حول الحكم المحلي ورؤية حزب الرابطة لتطويره أكد الجفري بقوله:«صمام أمان اليمن ومفتاح كل الحلول هو قرار فخامة الرئيس بالحكم المحلي كامل الصلاحيات، ولكن للأسف إن وزارة الحكم المحلي لم تناقش سوى نفسها، ولم تناقش أحدا باستراتيجية الحكم المحلي، وأصبح الحكم الآن يطبق المثل: طير ياطير والحبل بإيدي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى