طلاب جامعة عدن يستنكرون اعتقال أستاذ جامعي ويطالبون بسرعة الإفراج عنه

> عدن «الأيام» خاص

>
أبلغ «الأيام» عدد من طلاب كلية التربية جامعة عدن أمس عن اعتقال أحد أساتذة اللغة الإنجليزية بدعوى عدم وجود تراخيص خاصة لمحل اتصالات يقع بقرب الكلية تعود ملكيته لعائلة الأستاذ. وقال الطلاب إن اعتقال الأستاذ فارس محمد الشعيبي جاء بعد أن قام عدد من الطلاب بالاعتصام أمام محل الاتصالات.

وطالبوا فخامة رئيس الجمهورية التدخل لحل قضيتهم، مؤكدين وجود الأوراق القانونية وكل ما يتعلق بعمل المحل من جهات الاختصاص.

وقال شقيق الأستاذ الجامعي معين محمد حسين: «لدينا محل اتصالات مبني 4x4 جوار الكلية بتراخيص مستوفاة منذ 1990 وحتى الآن وكانت الحجة أن البناية يجب أن تتوافق والشكل الحضاري لعدن، ولأن ذلك يهمنا نحن عجلنا وعملنا ما يليق بالمنظر العام لمدينة عدن وفق الشروط التى طرحت علينا، ولكننا تفاجأنا بعد يومين فقط من إنجاز المطلوب بهدم المحل (الكشك)، فعملنا اعتصاما لمناشدة الرئيس بسرعة التدخل لحل هذه المهزلة، وكان اعتصاما حضاريا سلميا بجانب المحل فتعرض شقيقي للسجن».

وقال الطالب وائل عبدالحكيم منصر الشعيبي: «لقد تم احتجازي أنا من دون تهمة، بعد ساعة فقط من احتجاز الأستاذ فارس وأمضيت ثماني ساعات في الحجز، غير أننا تضامنا مع الحق». وأضاف:«نحن لن نأتي لاعتصام إلا ونحن نعرف أن القضية قضية حق، وأن أصحابها ملتزمون بالقانون، وخرجنا معهم بشكل سلمي، لأننا طلاب جامعيون لن نرضى بالوقوف متفرجين أمام الانتهاك العلني، و قد رفعنا شعارنا للمطالبة من فخامة الرئيس سرعة التدخل وحل القضية وتعويض المتضررين عن حجم خسائرهم التى وصلت مليونين كحد أدنى، ونحن نطالب الآن بسرعة الإفراج عن الأستاذ فارس الذي مايزال يقبع خلف القضبان».

وعلمت «الأيام» أن الطلاب يستعدون لإقامة اعتصامات خارج حرم الكلية للمطالبة بالإفراج الفوري عن الأستاذ فارس وتعويضه وعائلته عن حجم الخسائر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى